جديد الكتب

“شجرةُ نَبق تحت البروج»‏ جديد الأديب المصري عاطف سليمان

عن دار «أزمنة للنشر والتوزيع» بالأردن، صدر كتاب «شجرةُ نَبق تحت البروج» للكاتب المصري «عاطف سليمان»، صاحب قصص «صحراء على حِدة»، ورواية «استعراضُ البابلية»، وقصص «على هيأةِ اللوتس»، وكتاب «حجرُ طاحون أخضر».
في كتابه الجديد كتبَ عاطف سليمان كتاباتٍ عن كتاباتٍ أدبية عربية وغير عربية، ما عدا النص الوحيد، الخارج عن هذا السياق، الذي أفرده للفنَّانة أم كلثوم.
يلتقي قارئُ الكتاب مع «مالك حدَّاد» وأعماله «ليس في رصيف الأزهار مَن يجيب» و«سأهبكِ غزالة» و«التلميذ و الدرس»، و«عبد الفتاح كيليطو» وعمله «أنـبـئـوني بالرؤيا»، و«محمد الحارثي» وعمله «عين و جناح»، و«سمير عبد الباقي» وعمله «موال الصِّبا في المشيب»، و«إيتالو كالـﭭـينو» وعمله «لو أن مسافراً في ليلة شتاء»، و«جابرييل جارثيا ماركيز» ومجموعاته القصصية القصيرة الكاملة، و«ستيفان زفايج» وعمله «انتصار إراسموس ومأساته»، و«هيلين كازنتزاكيس» وعملها «الـمُنشق نيكوس كازنتزاكيس»، و«بار لاجاركيـﭭـست» وعمله «القزم»، و«توماس ترنسترومر» وعمله «ذكرياتٌ تراني»، و«آكسيل مونتيه» وعمله «أحدوثة سان مِيكيل»، بالإضافة إلى كتاب مصري قديم هو كتاب «جـبـتــانـا».
سبق أنْ نُشِرت أجزاءٌ من كتاب «شجرةُ نَبق تحت البروج» على صفحات المجلة الثقافية الجزائرية. والكتاب متوفر على “نيل وفرت كوم” و”جملون”.
للكاتب إصداراتٌ لم تُنشر بعد، منها « عُدْ إلى بيتـِكَ يا ذا الطلْعة البهيـَّة (أحدوثة إيزه و أوزير)» وقصص «أعرافُ البهجة».

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق