أخبار وإصدارات

(شذوذ اضطرارى) رواية صباح عبد النبي

صدرت رواية (شذوذ اضطرارى) للكاتبة المصرية صباح عبد النبي عن مؤسسة سندباد للنشر والإعلام بالقاهرة  مارس 2011، في 140 صفحة من القطع المتوسط، ولوحة الغلاف للفنانة العراقية رؤيا رءوف، وقدم د. شريف الجيار أستاذ النقد والأدب المقارن بكلية الآداب جامعة بنى سويف بصعيد مصر الرواية بكلمة نقدية على الغلاف الأخير قائلا:….

شذوذ اضطرارى رحلة سردية تمثل المحطة الروائية الثانية للكاتبة صباح عبد النبي، حيث تأخذ المتلقي لتعبر به إلى عبق الجذور المصرية، حيث تسرد الشخصية المحورية (نورا) رحلتها من أرض الحنين، رامزة للطينة المصرية، عابرة إلى إحدى دول الخليج، ثم تعود بالمتلقي إلى مصر مرة أخرى، في سرد شاعرى، يزاوج بين السرد والحوار المطول، من خلال لغة دالة وعامية صعيدية، ولهجة خليجية، تصل بالمتلقي إلى كشف أغوار حياة الصعيد المصري، وتنفذ من خلاله إلى خلجات الشخصية المصرية من خلال شبكة من العلاقات الإنسانية بين شخصيات الرواية؛ لتصل في النهاية إلى أن الوطن هو مصدر الحنان.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق