جديد الكتب

تقديراً لدوره في قضايا الفكر والثقافة والإعلام : إثنينة خوجة بجدّة تكرّم الدكتور أحمد عبدالملك

تم مساء الإثنين الماضي تكريم الدكتور أحمد عبدالملك في إثنينية الوجيه عبدالمقصود محمد سعيد خوجه بجده . وقد حضر حفل التكريم نخبة من أعلام الفكر والثقافة في المملكة العربية السعودية. ويأتي هذا التكريم تقديراً لجهود الدكتور عبدالملك في مجال الأدب والثقافة والإعلام، حيث استعرض السيد عبدالمقصود خوجة في تقديمه للإثنينية المجالات التي عمل فيها الدكتور أحمد عبدالملك والكتب التي أصدرها في فنون المعرفة المختلفة والتي بلغت 25 كتاباً . كما قدم ثلاثة من المفكرين السعوديين شهاداتهم في رحلة الدكتور عبدالملك الثقافية و الإعلامية…

ثم ألقى الدكتور عبدالملك محاضرة تناول فيها محطات من حياته الأدبية والإعلامية منذ بداية كتابته لإذاعة قطر عام 1968 ، ومن ثم في مجلة العروبة عام 1970 وانتشاره على مستوى الخليج من خلال كتابته في الاتحاد الضبيانية والوقت البحرينية والوطن الكويتية وكذلك مجلة زهرة الخليج . كما توقف عند بعض الكتب التي أصدرها وتلى منها مقتطفات . وتم في نهاية الحفل تقديم شهادة تقدير للدكتور عبدالملك وهدية عبارة عن مصحف منقول عن نسخة قديمة للقرآن الكريم كتبت عام 1186 ميلادية ، موافقة لرسم خط مصاحف الأمصار للخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه والتي كتبها زيد بن ثابت الأنصاري .

وصرح الدكتور عبدالملك بأن هذا التكريم لهو تكريم لكل المبدعين القطريين وهو أكبر تقدير يناله خلال سنوات طويلة من العمل الإبداعي في صنوف المعرفة المختلفة.

معلوم أن إثنينية خوجة مؤسسة ثقافية تحتفي أسبوعياً بأحد المبدعين من البلاد العربية والإسلامية والأجنبية ، وقد تأسست عام 1982 لتكون واحة من واحات الثقافة والفكر والأدب. ولقد كرمت حتى الآن أكثر من 400 عالم وأديب وشاعر ومبدعين في مجالات العلوم المختلفة.

  • الصورة : الوجيه عبدالمقصود خوجة ود.عبدالملك أمام منصة التكريم .

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق