أخبار وإصدارات

مثقفون وفنانون يؤكدون على التمسك بحق العودة

غزة – مهند العراوي

نظمت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين بالشراكة مع رابطة الفنانين واللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 63  أول أمس الخميس حفلاً أدبيا فنياً بعنوان “نحنّ إلى ثراها”، وذلك في ختام معرض راجعين الذي نظم على أرض الجامعة الإسلامية بغزة ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة. واستهل نائب رئيس رابطة الكتاب الدكتور عبد الخالق العف الحفل بكلمة أكد خلالها على أن الشعب الفلسطيني بكافة فئاته مصمم على العودة إلى أرضه، مشيراً إلى أن فعاليات إحياء ذكرى النكبة لهذا العام تدلل على أن شعبنا لم ولن ينسى حقه في العودة.

وشدد العف على ضرورة توحد الفلسطينيين أمام كافة المشاريع والمؤامرات الصهيونية الرامية لسرقة الهوية الفلسطينية الأصيلة على حد تعبيره، موضحاً أن المصالحة الفلسطينية تشكل جدار حماية ضد مرامي الاحتلال.

من جهته أكد رئيس رابطة الفنانين المخرج سعد اكريم خلال كلمته على التمسك بحق العودة للشعب الفلسطيني، وقال” إن الفنانين الفلسطينيين لن يبكوا على الأطلال، بل سيصنعون من الليمون شراباً حلواً وسيصنعون من خلال الأعمال الفنية ما يسهم بتجسيد هذا الحق”.

كما أعلن اكريم عن وفاق فني حصل بين رابطة الفنانين الفلسطينيين وبين الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين من خلال الاتصالات المتبادلة بينه وبين الاتحاد وعلى رأسهم رئيس الاتحاد غسان مطر بالقاهرة.

هذا وشهد الحفل العديد من الفقرات الخطابية والفنية والشعرية، كم اختتم الحفل بتوزيع شهادات تقدير على الأفراد والمؤسسات والهيئات المشاركة في معرض “راجعين”.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق