إصدارات

صدور (ثورة عقارب الساعة) للعراقي نهار حسب الله

عن دار سندباد للنشر بالقاهرة صدرت مؤخراً أول مجموعة قصصية قصيرة جداً للقاص العراقي (نهار حسب الله) وجاءت تحت عنوان (ثورة عقارب الساعة) وتقع في 160 صفحة من القطع المتوسط، وعلى الغلاف الأخير قدم الناشر الكتاب قائلا:  تتناول المجموعة المجتمع العراقي بجمع بين الواقع المُرّ والخيال الساخر، فضلاً عن نبذها التطرف الديني والمجتمعي ووقوفها على الضد من لغة الدم.. وهو الأمر الذي دفع مؤلفها للتعبير عن ابتسامات وانفعالات نزفت حروفها على الورق لتكون رسالة تهدف للحرية.

رصد الكاتب شخوص قصصه وأحداثها في صورة سردية غاية في البساطة والتلقائية والعفوية، من دون صخب؛ ليعري زيف هذا الواقع الأليم الذي نعيش مشاهده المأساوية كل يوم، وذلك عن طريق تقنيات السرد المختلفة منها: الحلم، التأمل، مزج الخيالي بالواقعي، تداخل الأزمنة، استدعاء الماضي عن طريق التذكر ومزجه باللحظة الراهنة ثم استشراف الزمن الآتي. الكاتب يلتقط أشد اللوحات المفعمة بالإنسانية وتصويرها تصويراً صادقاً مُعبراً عن الألم والجزع، بعيداً عن عالم الانكسارات الذي يغتال أحلام الكبار والصغار معاً.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق