جديد الكتب

قصائد الشعراء الخصار وقازو والزريبق يفتتحون السنة الثانية

"نوافذ شعرية" لدار الشعر بمراكش

المكتبة الوسائطية بالمركز الثقافي الداوديات : الجمعة 12 أكتوبر 2018- السابعة مساء

شكل نجاح الدورة الأولى لمهرجان الشعر العربي بمراكش، المفتتح الثقافي والشعري لدار الشعر مراكش. واليوم، تعتزم دار الشعر بمراكش مواصلة رحلتها للموسم الثاني، بتنظيم فقرة “نوافذ شعرية”، وذلك يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 على الساعة السابعة مساء بالمكتبة الوسائطية المركز الثقافي الداوديات بمراكش.
وتستضيف دار الشعر في مفتتح برنامجها السنوي الشعري الثاني، الشعراء: الزهراء الزريبق أحد التجارب المتميزة في المنجز الزجلي المغربي، والتي أمست معها القصيدة الزجلية أكثر تعبيرا عن عمقها الفرجوي. و عبدالرحيم الخصار، أحد الوجوه اللافتة لقصيدة النثر المغربية، والتي أمسى معها المنجز الشعري المغربي بنفتح على آفاق عربية وكونية. وابراهيم قازو، الشاعر الذي ظل يكتب قصيدة مغايرة استطاعت أن تعبر الى آقاصي شعرية جديدة. ويسهر الفنان وعازف الكمان محسن لحمين من مراكش، على المصاحبة الموسيقية.

وتشكل فقرة “نوافذ شعرية” إحدى فقرات البرنامج الثقافي للدار والذي سيتواصل خلال الأشهر القادمة، من خلال استقبال واستضافة رموز وأسماء شعرية ونقدية تمثل مختلف التجارب الشعرية والنقدية في المغرب. كما تنطلق يوم السبت 13 أكتوبر الجاري، بفضاء دار الشعر بمراكش بالمركز الثقافي الداوديات، على الساعة العاشرة صباحا، أولى حلقات ورشات الشعر، وهي موجهة للفئات الشابة وطلبة الماستر وعموم المهتمين. فيما تخصص ورشة الأربعاء 17 أكتوبر، على الساعة الرابعة والنصف، لفقرة “شاعر في ضيافة الأطفال” وهي ورشة في تقنيات الكتابة الشعرية موجهة للأطفال ولتلاميذ المؤسسات التعليمية.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق