جديد الكتب

رابطة الصحافة الإسلامية تطلق حملتها

أطلقت رابطة الصحافة الإسلامية في مؤتمرها الخامس الذي عقدته في بيروت يوم السبت الماضي حملة إعلامية واسعة لتأكيد «وحدة الأمة ومواجهة نزعات الانفصال والتجزئة»..

واتخذ قرار إطلاق الحملة التي تستمر للشهور القادمة، خلال المؤتمر العام الخامس للرابطة الذي عقدته أمس في بيروت بمشاركة نحو عشرين مؤسسة صحفية.  رئيس الرابطة أحمد الصويان قال إن إطلاق الحملة «جاء نتيجة شعور الرابطة بخطورة مؤامرات التمزيق والتفتيت التي تستهدف الأمة، في ظل تراجع مفهوم وحدة الأمة لصالح نزعات الانفصال والتجزئة والتفكيك والانكفاء على الواقع القطري».

وحول فعاليات الحملة أشار الصويان إلى أنها ستأخذ مسارات متعددة، من بينها التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة لحثها على تبني الحملة، وتنظيم الندوات الإعلامية والسياسية حول القضية، وإعداد الملفات الإعلامية المتخصصة من قبل المؤسسات الأعضاء في الرابطة، التي قال إنها ستطلق خلال الأيام القادمة مسابقة الإبداع الصحفي لأفضل مقال وأفضل تحقيق وأفضل حوار حول موضوع الحملة. يذكر أن إطار رابطة الصحافة الإسلامية تأسس قبل أربعة أعوام وتشارك فيه أكثر من ثلاثين مطبوعة صحفية من نحو 12 دولة عربية.  

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق