جديد الكتب

رواية رحلة انتقام جديد الكاتب العراقي نصير العراقي

صدر للكاتب العرقي نصير العراقي رواية بعنوان رحلة انتقام، وهي رواية في ستة أجزاء متخيلة، تندرج في سياق حق الدفاع عن النفس، والأرض، والولد، ليس لها فضاء مكاني معين، أو مرحلة تاريخية محددة، وليس ثمة فجوة زمنية أو مكانية أو معرفية بين عنوان وآخر داخلها، استطاع “نصير العراقي” ببراعة الكاتب أن ينظمها بخيط سردي دقيق، يرصد من خلاله حياة شاب في “قرية الحب” وزوجته “تارة الجميلة”، وجنينه الذي وصل إلى الحياة في يوم زحف جنود الأعداد الى قريته فكان لزاماُ عليه أن يقرر “… وقف صلاح مذهولاً لا حائراً، أيفرح لمولوده أم يستنفر قواه لمقابلة الجيش الغازي الذي جاء ليجتاج قريته الآمنة؟ فقرر أن يتخذ القرار الثاني…”.

إنها أكثر من رواية، إنها ملحمة تزخر بالبطولة، والعزيمة التي يمتاز بها العربي عن غيره من شعوب الأرض، وتيتنهض الهمم والعزيمة التي تمتاز بها العربي عن غيره من شعوب الأرض، وتستنهض الهمم نحو حياة أكثر عدالة وأكثر سلاماً بعيداً عن الشر وأدواته، لذلك لن تستغرب إهداء الكاتب نصير العراقي “اهدي هذا الكتاب إلى كل عربي يتنفس هواء وطني العربي واهديه أيضاً إلى كل عربي أجبرته الظروف على أن يتغرب عن وطنه هارباً بحلمه إلى المجهول”.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق