جديد الكتب

(الشعراء … هؤلاء) جديد الدكتور سالم بن رزيق بن عوض

صدر عن دار النخبة ، يحتوي الكتاب على حوارات أدبية نوعية مع: شاعر العربية الكبير أبي الطيب أحمد بن الحسين المتنبي  شاعر الزهد الكبير أبي العتاهية أبي الأحرار محمد محمود الزبيري شاعر، الوطنية عمر أبو ريشة، شاعر الحكمة صالح بن عبدالقدوس البصري، شاعر الحقيقة الحالمة أبي القاسم الشابي، شاعر الأسئلة البصير عبدالله البردوني، شاعر الفلسفة (رهين المحبسين) أبي العلاء المعري، شاعر المولدين الكبير بشار بن برد العقيلي، شاعر المهجر الكبير إيليا أبو ماضي.
يحاول الكتاب أن يرسم صور ذهنية أدبية حقيقية صحيحة لهم من خلال دواوينهم ، وأن يقدم هؤلاء الشعراء كرموز مضيئة في العالم الشعربي الجميل… ليظفر بها الأجيال الواعدة في السير على خطى تلك المصابيح الفاتنة والمشرقة، وليتخذ منها زاده ومراده وعزمه وقوته.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “(الشعراء … هؤلاء) جديد الدكتور سالم بن رزيق بن عوض”

  1. السلام عليكم أخي الدكتور سالم:
    بوركت جهودكم الرائعه و بوركت المجلة الثقافية الجزائرية، سؤالى هو هل هذا الكتاب متوفر في المكتبات الفلسطينية في الضفة الغربية؟ أو على الاقل هل سيكون متوفرا على الامد القريب؟

    مع خالص مودتي واحترامي

    أسامة محمد زامل
    شاعر فلسطيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق