أخبار وإصدارات

“إشراقات فلسطينية” مجلة ثقافية جديد تصدر بغزة

غزة – مهند العراوي

صدر عن رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين بغزة اليوم السبت العدد الأول من المجلة الثقافية نصف السنوية “إشراقات فلسطينية”، حيث تقع المجلة في 138 صفحة من القطع المتوسط. وتتضمن المجلة صفحات شعرية، فنية، علمية، ثقافية وقصصية، بجانب دراسات وإبداعات ومقالات لكتاب من داخل فلسطيني وخارجها، كما جاء على غلاف المجلة صورة لمسجد “السيد هاشم” بمدينة غزة. من جهته قال رئيس تحرير المجلة الدكتور جهاد العرجا “تصدر اليوم مجلة “إشراقات فلسطينية” متضمنة العديد من كتابات وإبداعات الكتاب والأدباء العرب والفلسطينيين، والتي نأمل أن تضيف جديداً على المشهد الثقافي الفلسطيني، خاصة في ظل ندرة المجلات الثقافية المتخصصة في قطاع غزة”.

وأضاف العرجا “نعتبر صدور هذه المجلة بمثابة إنجاز كبير لرابطة الكتاب بعد وقت قصير من تأسيسها، كما نرى فيها منبراً لكافة المثقفين والكتاب والأدباء، كما نتمنى أن تحقق الفائدة المرجوة منها”.

وأشار إلى أن هيئة تحرير المجلة سعت بقدر الإمكان على تحقيق الشمولية والتنوع في العدد الأول من هذه المجلة، موضحاً أنها تحتوي بجانب المواد الأدبية على تقارير وتحقيقات ومقالات متنوعة تتناول مواضيع سياسية وثقافية وفنية.

وبين العرجا أن رابطة الكتاب ستفتح قريبا باب الاستكتاب في العدد الثاني من “إشراقات فلسطينية”، داعيا كافة الكتاب والمثقفين إلى التفاعل مع هذا الإعلان وتقديم مشاركاتهم لتنشر في المجلة بعد تقييمها.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق