جديد الكتب

الأولى EBSOMED مركز كوثر يختتم بنجاح أكاديمية

تحت عنوان “التخطيط الاستراتيجي لمنظمات دعم الأعمال (BSOs)”، نظّم مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (CAWTAR) بالتعاون مع الشبكة اللبنانية للتنمية (LDN) أكاديميته الأولى ضمن برنامج EBSOMED وذلك في فندق Louis V في بيروت، لبنان.

حضر المناسبة كل من المديرة التنفيذية للمركز د. سكينة بوراوي، مدير برنامج BUSINESSMED والمنسق الإقليمي لمشروع EBSOMED ماركو كونيتو، رئيس الشبكة اللبنانية للتنمية أمين نعمة، الأمين العام “لـلشبكة” سامر عون، ومدير المشروع في مركز “كوثر” هادي بشير.

أشرف على ورشة العمل خبيرة التدريب هدى غوزي بمشاركة عدد من قادة الأعمال من ممثلي المؤسسات الإقليمية البارزة من المغرب والجزائر وتونس ومصر وفلسطين والأردن ولبنان، الذين أظهروا مستوى عالٍ من التفاعل.

تميّز اللقاء بمناقشات متنوعة إنقسم بعدها المشاركون الى مجموعات عمل متفرقة تمكنوا من خلالها استكشاف مجموعة واسعة من الأوضاع التنافسية، كما عدداً من الأفكار والخطط الجديدة.

تهدف أكاديمية EBSOMED إلى تعزيز قدرات منظمات دعم الأعمال BSOs في مجال التخطيط الاستراتيجي في سبيل تحسين رؤيتهم وتوجهاتهم مع الأخذ بعين الاعتبار العناصر المرتبطة بإهداف التنمية المستدامة 2030 SDGs، برنامج هورايزون 2020، إضافة الى مفهوم الجندرة وحقوق الإنسان GHRA.

إن أكاديميات EBSOMED هي عبارة عن سلسلة من البرامج التدريبية المخصصة لمؤسسات دعم الأعمال BSOs بهدف تفعيل قدراتها وإدارتها بشكل عام، بالإضافة إلى تحسين جودة خدماتها المقدمة لأعضائها. كما توفر الأكاديميات بيئة عامة مواتية وشاملة لتعزيز التواصل بين هذه المؤسسات من أجل تبادل الخبرات والتعرّف على الممارسات الفضلى في هذا المجال.

يمتدّ مشروع EBSOMED لفترة أربع سنوات (2018-2022) بتمويل من الاتحاد الأوروبي بنسبة 80٪ بمبلغ إجمالي قدره 6,25 مليون يورو. تم تمويله وتنسيقه من قبل BUSINESSMED (اتحاد اتحادات البحر الأبيض المتوسط للمؤسسات) في إطار كونسورتيوم EBSOMED الذي يتألف من ست أعضاء: GACIC (غرفة التجارة الألمانية العربية)، ASCAME (رابطة غرف التجارة المتوسطية) شبكة أنيما الاستثمارية، EUROCHAMBRES (رابطة غرف التجارة الأوروبية)، وكوثر (مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث – تونس).

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق