ثقافة المقال

متمنياتي لكم لسنة 2019

احمد علي صدقي

لنحلم قليلا مع بداية هذه السنة 2019 وكونوا على يقين انه مهما منعت منا القوة المتسلطة اشياء كثيرة فلن تستطيع اي قوة ان تمنعنا ان نحلم. و لنحلم لعل حلمنا يصبح حقيقة. ولماذا لا والله سبحانه وتعالى قال: انا عند ظن عبدي بي.
لنحلم بعالم مدنه فاضلة. عالم شعاره خذمة الانسانية. عالم لا حرب فيه تنتج اللصوص و الطبقية. عالم غير سوداوي ولا عدمي. عالم لا سيزيف فيه يدفع صخرة ولا جودو Godot ينتظر مستحيلا ولا حلاق متهم بإسقاط صومعة ولا سجين يرتعش تحت رحمة سيف داموكليس. ولا بروكست قاطع طريق يمط الاجساد و يقطع الارجل لتناسب طول سريره.

احمد علي صدقي

عالم كل واحد يشعر فيه بان من حوله يحبه. عالم مليء بأغنياء الروح لا اغنياء الجيوب. عالم تتنافس فيه النفوس على طيب الاعمال لا الجيوب على كثرة الاموال. عالم تغلبت فيه قوة الحب على حب القوة. عالم لا تحتاج فيه لموقف سياسي يقوي سلطتك ولكن عالم تحتاج فيه لموقف فكري يقوي انسانيتك. عالم به شعراء يزيدون الاشياء جمالا لا شعراء يمدحون الناس استرزاقا. عالم تجهز لخدمة البشرية. تسبح فيه الانسانية مع الاطيار البرية. بستان فيه من كل فاكهة زوجان. فيه الزهر كأنه اللؤلؤ والمرجان، فيه الورد يضارع بحمرته حمرة خدود الحسان. عالم فرشت ارضه بالزهر من سائر الألوان. عالم فيه الأنهار في خرير والطيور في هدير والرياح في صفير، والطقس في اعتدال والنسيم في اعتلال. عالم يسعى فيه الانسان الى الطيبوبة والعطف. عالم لم يبق فيه أي أسد ملكا يزمجر ولا أي ضبع بشع يخشرم. عالم بلا سياسة مفزعة هادمة. عالم ليس فيه سياسيون كذابون محتالون ولا منافقون خداعون ولا ارهابيون قتالون. عالم واحد موحد آمن بلا حدود جغرافية سياسية ولا جوازات سفر ولا جواسيس تتابع اخبار الناس ولا شرطة تسهر على الامن. فأمنه منه وفيه. لم تعد فيه الحاجة لحارس يصفد مارق ولا لفارس يطارد سارق . كل فيه يعرف ما له وما عليه. عالم يعيش فيه الانسان في مودة وسلام. عالم هدفه العلم لترقية الانسان نحو كمال انساني مطلق… عالم فيه انسان لا يعرف للكلمة القبيحة اصلا. لسانه لغة كلماتها موسيقى و موسيقاها ذبذبات روحية. عالم قضى على الحروب ودبر امور من يتاجرون بآلياتها ويملؤون ارصدتهم من اموالها. عالم ليس فيه غني وفقير بل الكل تساوى في الحقوق. عالم عرفت فيه كل المخلوقات ربها تركع له وتدعوه خوفا وطمعا. عالم قضى على الأمية. قضى على الجهل. عالم تمدرس فيه الكل و تعلم وتثقف. عالم مات فيه النفاق. مات فيه الاستغلال. ماتت فيه العبودية للإنسان. عالم اين ما كنت فيه فهو بلدك. عالم كله مدارس وجامعات واين ما وجدت مدرسة فهي مدرستك. عالم فائض الخيرات وكل يأكل ولا يبذر. عالم وسع كل الناس وكل الحيوانات وكل الطيور وكل الحشرات وكل المخلوقات. جنة عرفها لنا ربنا فوق الارض ليدربنا على العيش بسلام لنأتيه بقلوب سليمة فيدخلنا جنته في الآخرة سبحانه وتعالى.
ملاحظات: اعلموا رحمكم الله ان ما العرس الا ليلة كان الصباح لها جميل
واعلموا ان ليس من اسماء الله الحسنى المفقر بل المفقر هو الانسان لأخيه الانسان
واعلموا ان هناك واقع وهناك حقيقة وليس كل ما هو واقع هو حقيقة
واعلموا اننا خلقنا بكرامة فيجب ان نحافظ عليها
واعلموا ان اوروبا التي يتفاخر بأعمالها البعض قد شاخت ووجب علينا ان نستيقظ ونقف لنقول كلمتنا لأننا لم نقلها بعد
احبتي في الله لتكن لنا جميعا نفس الرسالة ومن له رسالة لا يتوقف ولا ينام.
مودتي لكم جميعا ايها الشجعان

احمد علي صدقي من المغرب
دراسات عربية

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق