ثقافة المقال

أيام مره .. وآمال مستمرة

ندى نسيم*

وجه الأيام يبعث الحيرة بين عشية وضحاها في بعض الأحيان ، عندما تغدو الأقدار كالشبح الذي يطارد الواقع بعدما ينذر المصير المحتوم بوقوع حدث جديد يتطلب التعامل معه بالنفس العميق والروية و حسن التصرف و القبول ، غالباً نحتاج الى العقل الذي يتحكم في جميع الإنفعالات حينها بعيداً عن تلك العاطفة التي لا تستوعب حدوث العاصفة المقدرة في اي وقت .
بقدر تلك الدروس و التي توثق تحت مسمى ( الإبتلاءات ) التي تتطلب الحمد و الثناء في كل أحوالها ، يفترض أن يشيد داخل الروح منصات من الحديد التي تعبر عن القوة حيث يمكن الوقوف عليها أثناء الحاجة الملحة دون الإضطرار الى التأرجح من الداخل وإبداء حالة الخذلان الشديدة بل ان الهزة الداخلية قادرة على تصويرحالة من الضعف ، و قد ترتسم ملامح الحزن التي تبحث عن السعادة من جديد ، كم يلزمنا من وقت لكي نعود كما كنا في السابق ؟ لحظات يضيع معها العمر ، أيام مره قد تضفي طعم من الألم ، و أوقات من السقم و لكن يظل الأمل هو محطة الأمان التي لابد من الرجوع لها دائماً لنتزود بما نحتاجه و بما يعيننا على ترميم بعض الكسور التي قد تحدث في الداخل ، يحدث كثيرا ان تسير أيامنا بعكس الإتجاه ، أن تمر ساعتنا بريبة ، و نحن نتنفس أكسجين المخاوف ، إنها حتماً أيام مره و لكن الآمال لن ترضى إلا أن تكون صابرة و مستمرة .

*كاتبة من البحرين

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “أيام مره .. وآمال مستمرة”

  1. جميل ما خطت يداك (ندى نسيم). كلمات تعبر عن حال بعض البشر الذين يعيشون الحيرة في اتخاذ القرار المناسب والصراع بين العقل والعاطفة في الخروج من دائرة الألم بسبب الإبتلاءات والضغوط النفسية التي يتعرضون لها وفي مقابل إرضاء الذات ومن لهم حق مشاركة القرار (الزوج/ الزوجة، الأبناء، الأهل، الأصدقاء..) ولكن يبقى الأمل بحالٍ أفضل وأيام أجمل هو النور الذي ننتظره في كل يوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق