جديد الكتب

عطر الدهشة ..رواية البحث عن الذات

بشير خلف

صدرت للرابطة الولائية للفكر والإبداع بولاية الوادي روايةٌ جديدةٌ من بين الروايات الثلاث التي فازت في المسابقة الوطنية للرواية القصيرة التي نظّمتها الرابطة خلال السنة الماضية 2011 بعنوان: (عطر الدهشة).. رواية للقاص الشاب ابن الربيع محمد الأمين أصيل مدينة بوسعادة. رواية من الحجم الصغير تقع في 132 صفحة..ذات إخراج جيد، وورق صقيل..الغلاف من تصميم الأستاذ رياض سخري صاحب المطبعة التي أصدرت الرواية والمتواجد مقرّها بمدينة الوادي.

رواية البحث عن الذات، وإثبات ” الأنا”.. حتى خارج الوطن..«.. ولكن من الوهلة الأولى التي رأيت فيها تلألأ “برج إيفل” أدركت أني سأنسى حتما الدافع الأكاديمي، وأن أشياء أخرى تُعمل فيّ رغبة جامحة لأبقى هنا، أسمني “حراقا” أو مهاجرا غير شرعي». إنما في النهاية بدون جدوى، فيؤثر بطل الرواية  العودة  إلى الوطن ..إلى الجزائر الحبيبة  بشخصية أخرى:

« … أعلن طاقم السفينة عن اقترابنا من الجزائر، صعدت إلى سطح السفينة لأنظر إلى منظر البحر، كم سعدت وأنا أراه وقد صار أزرق أكثر والحياة التي كنّا نقترب منها تبدو أجمل، استنشقت الهواء بملء رئتي بنسمات الهواء، علّها تملؤني ممّا أريد وزيادة، وعندما نزلت على الرصيف كانت الحياة تزدهي بألوان شهر نيسان الرائعة.» هنيئا للأستاذ القاص الروائي الشاب ابن الربيع محمد الأمين على هذا المولود السردي الجديد، والباكورة الروائية التي تنضاف إلى نصوصه القصصية، ودراساته النقدية.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “عطر الدهشة ..رواية البحث عن الذات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق