جديد الكتب

رشحُ الحنين للكاتبة منى الشيمى

صدرت المجموعة القصصية (رشحُ الحنين) للكاتبة منى الشيمى عن مؤسسة سندباد للنشر بالقاهرة أغسطس2010، في 120 صفحة من القطع المتوسط، ولوحة الغلاف للفنانة السورية ظلال غزلان، وقدم الناقد والروائي سيد الوكيل المجموعة القصصية بكلمة نقدية على الغلاف الأخير قائلا:

نساء مني الشيمى مفعمات بالأسرار، والأشواق للحظات اكتمال لا تأتي عادة، تراهن يتحركن  من وراء ستار شفيف، لا يكشف كل شيء، لكنه يسمح لنا بالإنصات إلي حفيف أقدامهن، وتنهداتهن، وهن يسعين لترتيق علاقات تتداعى وتئن داخل البيوت والغرف المغلقة. ويتلصصن ـ علي حيواتهن من نوافذ ضيقة ـ مترعات بالحنين. وإذا كانت الكتابة في أحد معانيها شكلاً من أشكال التلصص، فالقارئ لهذه النصوص، يجد نفسه شغوفا بالتلصص على نساء هذه القصص، وهن في لحظات بوحهن، فقط عليه أن ينتبه، فهن مراوغات، يثرثرن كثيراً ولكنهن لا يقلن كل شيء. هكذا تحتاج قراءة هذه القصص إلى حواس يقظة، مُنصتةً للتفاصيل الصغيرة، والمشغولة بمهارة بين السطور.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق