إصدارات

صدور كتابين جديدين للفتيان والاطفال للكاتبة زينة فاهوم

الناصرة: صدر عن “دار الهدى للطباعة والنشر كريم- كفر قرع”، كتابان جديدان للأطفال، للكاتبة زينة فخري فاهوم، ابنة مدينة الناصرة، علما ان دار الهدى ذاتها كانت قد اصدرت لها كتابها الاول “الظبي المسحور”، قبل سنتين.

حمل احد الكتابين عنوان “اليعاقيب”، وروت فيه صاحبته قصة موجهة للفتيان، دارت احداثها حول صراع يدور بين مجموعة من الغربان المهاجرة واخرى من اليعاقيب، وهي ذكور طيور الحجل. الكاتبة تروي في قصتها هذه احداثا متوقعة، تداعب مخيلة قارئها الفتى بلغة مفهومة، واضحة وادبية، وتترك النهاية مفتوحة لاجتهاد قارئ القصة.

فيما حمل الكتاب الاخر عنوان “النعجة والحذاء”، وروت فيه صاحبته قصة نعجة تريد ان تتشبه بغيرها، عبر سعيها لاحتذاء حذوة خاصة اسوة بحصان المزرعة، الا انها تعود بعد تجربة ومعاناة الى طبيعتها وعاديتها. القصة موجهة الى الاطفال في الجيل المبكر، وتحاول ان تنقل اليهم بلغة سهلة مستساغة بعضا من القيم والمبادئ التي يفترض ان يتخذها ويؤمن بها الانسان ليعيش حياة صحية وسوية.


كما ورد انفا.. سبق وصدر للكاتبة قصة “الظبي المسحور”، وهي تستمد نسغها من قصة شعبية روتها لها جدتها، وتحكي قصة انتصار الخير على الشر، وانتصار المبادئ العليا على القيم والمبادئ السفلى.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق