ثقافة السرد

قصص قصيرة جدا جدا

 د. سعيد سلمان الخواجة

امرأة ورجل
في خضم ضحكاتها الهستيرية نسيت نفسها… احكم قبضته على خصرها… ترنحت من نشوة اللقاء!!!!

حسن ظن
عجّت السماء بالضجيج… صدقت النبوءة الكفيفة… تلبدت الغيوم السوداء.. ماجت الرياح وهاجت… انهمر المطر… اختلط البرق بصوت الصواريخ… تناثرنا أشلاء… اصبح الشتاء دافئا من لهيب البرق..!!!!

عادة
ضج صوت الحزن من بوحها… قالت: مللت نحيبك، ووجع السنين، متى تطلب رفقة تبعث الفرح فيك؟ رد فاردا رأسه: سأمشي في اتجاه معاكس… ردت سريعا: لا فائدة من المحاولة… من شب على شيء شاب عليه!!!

مشهد مسرحي
داخل المسرح المفتوح كان يجز الرؤوس… تلتهب أيادي المشاهدين بتصفيق حار… ما شدّه أكثر، هو تلك الدماء التي كممت أفواه الجمهور الذي كان يجلس مستمتعا بهذا المشهد!!!!

واقع
تلك المرآة الكاذبة لا تظهر سوى ناصيتي التي يغطيها البياض… والتجاعيد التي تعلو محيّاي… إنها ليست سوى خداعا بصريا متقنا… ولا أعدو أن أكور طفلا صغيرا ارتدى جلباب والده في غفلة منه!!!

حل عاجل جدا
جاء من قريته الى المدينة محملا بالطموح.. اكل في مطعم شعبي… شعر بمغص حاد في معدته.. ذهب إلى المستشفى.. اثبتت التحاليل وجود ديدان في معدتة.. صمم على التخلص منها… تناول قارورة من سم الجرذان!!!

خلل فني
تعطلت عقارب الذاكرة، تسربت عبرها صور مشوشة، أغمض عينيه، أعماه البريق، ولّى هاربا من طيفها، رفرف الغراب بعيدا عن ناظريه!!!

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق