الموقع

فلسطين ليست قضية انسانية يا شيخ ابو اسماعيل

 

بقلم: سري القدوة

عندما تتحول فلسطين الي قضية انسانية بفعل سيطرة حماس المسلحة علي غزة .. وعندما يتاجر بشعبنا وعندما تخضع غزة لسيطرة حكومة غير شرعية في غزة يقودها عصابات مسلحة لا يكون غريبا ان يصرح الشيخ حازم ابو اسماعيل بهذا التصريح المشبوه والمشوه والذي يطالب به الرئيس محمد مرسي بضم غزة الي مصر وان غزة لا يمكن ان تذكر وهي اقل من اصغر منطقة مصرية .. غزة مدينة صغيرة عاملة زى بولاق الدكرور أو إمبابة ….

هذا هو عهر الاخوان وعصرهم المستنسخ عن اتفاقيات سايكس بيكو الجديدة .. وأخيرا اقول للشيخ حازم ابو اسماعيل .. فلسطين كل فلسطين هي ملك للشعب الفلسطيني وان رفح التي تحتلوها الان بفعل اتفاقيات كامب ديفد سيأتي اليوم وتعود الي ارض فلسطين ولا يمكن لكم ان تحولوا شعبنا الي شعب شحات وطابور من المتسولين بفعل اغلاقكم للمعابر ومنعكم عن غزة السولار والمواد الغذائية .. فهذا لم يكن يحدث في عهد رئيسكم السابق محمد حسني مبارك والذي تحاكموه اليوم بتهم من الممكن ان يحاكمكم شعبكم علي نفسها قريبا ..

هذا الشيخ لم يعرف ان فلسطين لا يمكن استنساخها وان فلسطين هي ارض فلسطينية لا تقبل القسمة او الجمع او التهويد او الاردنة او المصرنة وان شعب فلسطين هو شعب مناضل من اجل حقه السياسي وحريته وان فلسطين لم تكن يوما قضية انسانية بل هي وطن منهوب ومسروق ووطن يباع في سوق النخاسة الاخوانية  ..

فمن العار عليك ان تصرح وتتبجح وتتاجر في فلسطين بهذا الشكل المخالف لكل القيم والأعراف والعلاقات الاخوية بين الشعب الفلسطيني والشعب المصري ..

فأنت  لا تعرف ان جمال عبد الناصر قاتل من اجل فلسطين وحوصر في الفالوجة الفلسطينية .. وأنت لا تعرف ان شهداء مصر سيحرقون افكاركم السودوية التي تتآمر علي غزة وتحاول سرقتها وتزوير التاريخ ..

أن فلسطين الدولة المستقلة والتي تخضع للاحتلال الاسرائيلي لا يمكن أن تختزل بفعل تصريحاتكم ولا مؤامرات الاخونة الجديدة التي تحاك في اروقة السياسة الامريكية القطرية ولا يمكن أن تنالوا من وحده شعبنا الفلسطيني المناضل الصامد ولا ارادة اسرانا البواسل الصامدين في سجون الاحتلال ..

أن شعب فلسطين يشكر شعب مصر الشقيقة علي دعمه لمواقف نضاله وخياره في الاستقلال والدولة ومناصرته في تقرير مصيره ونيل حريته وتوحيد طاقاته وإمكانياته بعيدا عن تدمير مقومات صموده ومصرنته واخوانته فشعب فلسطين هو شعب صامد مرابط علي ارضه ومتصدي لكل اشكال العدوان ومؤامرات الاخونه اليوم لا يمكن أن تمر علي شعبنا فمنظمة التحرير هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني وان دولة فلسطين هي دولة معترف بها اليوم من قبل الامم المتحدة والعالم اجمع والتي لا يراها ابو اسماعيل وإشكاله العابرين علي شعبنا والمتآمرين علي قضيتنا الفلسطينية العادلة ..

ملحق توضيحي لتفاصيل تصريحات الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المشئومة …

أبوإسماعيل يطالب مرسى بضم غزة لمصر

طالب الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، وكيل مؤسسي حزب “الراية”، الرئيس محمد مرسى بأن يضم قطاع غزة إلى مصر، وقال لن تحدث مشاكل بمصر إذا اعتبر الرئيس مرسى مدينة غزة جزءا صغيرا من مصر، وقام بدعمها بالسولار وكافة السلع المصرية.

وقال أبوإسماعيل خلال لقائه ببرنامج “مصر الجديدة” على فضائية “الناس” مساء اليوم الاثنين: “غزة مدينة صغيرة عاملة زى بولاق الدكرور أو إمبابة ، ولا يتعدى عدد سكانها 1.5 مليون ، لو ضمها مرسى لمصر لن يتأثر 90 مليون مصري” .

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، غير ربحية تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق