إصدارات

مسابقة القصة القصيرة للكتاب الجزائريين

كتبت: مليكة هاشمي
 

أعلنت أول أمس الأستاذة عفاف دمان عن فتح مسابقة للقصة القصيرة في الفترة الممتدة ما بين الرابع من شهر أفريل إلى غاية الرابع من شهر ماي على أن يتم إعلان الأعمال الفائزة في نهاية ماي والتي تهدف إلى دعم الشباب الموهوبين والكتاب المبدعين في الجزائر.
أوضحت الأستاذة ” عفاف دمان ” المشرفة على هذه المسابقة بأن القصص الفائزة سيتم طبعها ضمن كتاب ورقي جامع يضم خمسون قصة قصيرة ، كما أوضحت في اتصال هاتفي بأن شروط المسابقة تتطلب المشاركة بقصة واحدة فقط باللغة العربية الفصحى من طرف المشارك، و ألا تكون منشورة في كتاب مسبقا، مع حرية اختيار الموضوع.
كما خصت هذه المسابقة الفائزين بجوائز معينة ، حيث سيستفيدون من شهادة مشاركة و خمس نسخ من الكتاب بالإضافة إلى تخفيضات خاصة بالعشر مراكز الأولى لنشر أعمالهم الفردية .
أشارت المشرفة على هذه المسابقة بأن الكتاب سيطبع بدار بياض للنشر والتوزيع نظرا لما تقدمه من دعم للكتاب و الشباب الموهوب في مجال الكتابة الأدبية ، بالإضافة إلى مساندتها لهذه المبادرات الشبابية.
جدير بالذكر إلى أن دار بياض للنشر والتوزيع هي منشورات فرعية لدار ضمة الكائن مقرها بولاية المسيلة، تهتم بالكتابة الإبداعية الشبابية تنشر باللغة العربية و تأسست في جانفي 2020.
كما أشارت المتحدثة إلى أنه لدار بياض لجنة قراءة مكونة من أساتذة ودكاترة، حيث تنظم الدار مسابقات لاكتشاف المواهب الكتابية الشبابية ولها مشروع بصمات تعمل عليه وهو خاص بكتاب الجيب.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “مسابقة القصة القصيرة للكتاب الجزائريين”

  1. اين تبعت اعمال وكيف يتم استقبالها وكيف نتواصل معكم بالاحرا وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق