إصدارات

الفنون تزهر بمنبر “فنانون بلا حدود” في زمن كورونا

لحسن ملواني ـ المغرب

مرة أخرى ،تزهر الفنون في منبر الفنانين والفنانات في الوطن العربي “فنانون بلا حدود” ،وفي زمن وباء كورونا المانع للتواصل المباشر، وقد كان للموقع السبق في القيام بأول معرض إليكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي ،معرض “ألوان حالمة ” بغية كسر الحصار عن غزة قبل أربعة أعوام ، وذلك في شهر ماي 2016م حيث شارك العديد من المبدعين والمبدعات تضامنا مع الشعب الفلسطيني التواق إلى الحرية والانعتاق.

ويعود منبر “فنانون بلا حدود اليوم ليجدد اللقاء مع المبدعين والمبدعات عبر معرض مفتوح للمنجز الإبداعي العربي ،وسيتجاوز عدد المشاركين الخمسمائة ،والغاية تشكيل كرنفال فني ومعرض مستمر ودائم ، وقد بدأت فعالياته في غضون هذا الشهر “يونيو” وسيكون المعرض حافلا بجملة من الأنشطة الفنية منها الرسم مباشرة من قبل بعض المشاركين والمشاركات في المعرض.

وللإشارة ،سيتم اختيار مشاركات ابداعية لخمسين فنان بعد انتقائهم من قبل لجنة من أساتذة جامعيين، ونقلها لصفحة خاصة تحمل اسم” ملتقى الوان حالمة الدائم “وسيكون بمثابة حاضنة لباقي المعارض القادمة بإذن الله، حيث اختيار خمسين مشاركة أخرى من المعرض الذي يليه ،وبذلك ستكون تلك الصفحة مرجعا متاحا للدارسين والمتذوقين للفنون التشكيلية ويكون مناسبة للوقوف على تجارب المبدعين والمبدعات للتأمل والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الإبداعية.

علاوة على ذلك ، سيعمد الموقع إلى تجديد بطاقات العضوية لمدة عامين مع إضافة بطاقات جديدة لفنانين مبدعين جدد دعما وتشجيعا لهم.

ومستقبلا ينوي المشرفون على الموقع إقامة معرض شبيه يضم لوحات عشرات المبدعين من دول الوطن العربي ، بعد أزمة كورونا ، ومن المرجح أن يكون المغرب حاضنا لهذا المعرض إن شاء الله.

هذا وقد صرح لنا الفنان الفلسطيني د.خالد نصار رئيس “فنانون بلا حدود” أن التجمع قام بتكريم العديد من القامات الابداعية في الوطن العربي ،ومنهم الاديبة اللبنانية اميلي نصرالله، ومجموعة من الفنانين العراقيين ،منهم الفنان عادل أصغر والفنان عبدالواحد العميري، والفنان محمد ناجي ..لما قدموه للحركة التشكيلية العربية .ومن المقرر تكريم عدد اخر من المشاركين في النسخة الثانية من الوان حالمة وعلى رأسهم الفنانة والاديبة المغربية ضيف شرف الملتقى” خيرة جليل” .

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “الفنون تزهر بمنبر “فنانون بلا حدود” في زمن كورونا”

  1. كل الدعم والتشجيع لهذه البادرة الطيبة في إنشاء أرشيف راق للفن العربي
    معكم بالتعاون الفني والمعنوي والاكاديمي البحثي والنقدي بما يثري مبادرتكم السامية
    والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق