إصدارات

كتاب جديد يضيء إبداعات الأسير كميل أبو حنيش

صدر عن دار الفاروق للثقافة والنشر في نابلس كتاب جديد للكتاب رائد الحواري، تناول الكتاب مجموعة من مؤلفات وكتابات الأسير كميل أبو حنيش، جاء الكتاب تحت عنوان “إضاءات على إبداعات كميل أبو حنيش”.
يبين الكاتب فراس حج محمد في المقدمة أن الكتاب “يساهم مساهمة فعالة في إضاءة عوالم كاتب فلسطيني أسير، أصبح له مشروعه الأدبي الذي يعمل عليه بكامل الجهد والطاقة”. يقع الكتاب في (164) صفحة من القطع الكبير، ويضم بين دفتيه ست عشرة مقالة، موزعة على ثلاثة أقسام؛ نظرة على إبداعات كميل أبو حنيش الشعرية، وتناول فيها الكاتب مجموعة لقصائد كميل المكتوبة داخل المعتقل ومنشورة في الصفحات والمواقع الإلكترونية، وأما “نظرة على إبداعات كميل أبو حنيش في المقالة”، فتوقف الحواري أمام خمس من مقالات كميل، وخصص القسم الثالث من الكتاب لمناقشة روايات أبو حنيش: وجع بلا قرار، والكبسولة، ومريم/ مريام.


يذكر أن كميل أبو حنيش يُعتبر من أبرز قيادات الحركة الأسيرة والمسؤول الأسبق للجبهة الشعبيّة في سجون الاحتلال، اعتُقل في نيسان/ إبريل عام 2003. ويكتب الشعر والمقالة السياسية والمقالة النقدية والرسالة الوجدانية.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق