ثقافة المقال

المرأة الجميلة

بقلم محمد عبد الكريم يوسف

الجمال مسألة نسبية بين فرد وآخر فالجميل في نظر فلان قد لا يكون جميلا في نظر آخر . يمكن قياس الجمال الخارجي وفق معايير تضعها مؤسسات رعاية الجمال ولكن الجمال الداخلي مسألة أكثر صعوبة وأكثر تعقيدا وما قول الشاعر :
تعشقتها شمطاء شاب مشيبها وللناس فيما يعشقون مذاهب
إلا مثال صارخ على تباين الجمال من شخص إلى آخر ومن مشرب لآخر .
ليس هناك شك في أن هناك قيمة كبيرة لدى الناس بشريحتهم الواسعة مخصصة للجمال الخارجي . بالنسبة للبعض يبدو الجمال جسديًا ، وهو ببساطة بالنسبة لهم تعبير واحتفال بجمالهم الداخلي ، ولكن غالبًا ما يكون أولئك الذين يتمتعون بالجاذبية البدنية غير جذابين عاطفيًا أو فكرياً الأمر الذي يفسر المشكلات السريعة بعد الاعتياد. ولكي تكون المرأة جميلة من الداخل والخارج ، يجب أن تمتلك أكثر من طبقة جميلة يأتي في طليعتها :

الأناقة:
الأناقة هي تلك النعمة الإلهية الكريمة التي تمتلكها المرأة مثل المظهر أو طريقة الحركة أو الأسلوب الشخصي في التصرف أو السلوك . أن تكون أنيقًا يعني أن تكون قويًا ومطمئنًا وواثق من نفسك وأن تتحرك برفق مع تلك النعمة الإلهية الكريمة. الأناقة فكرية وسلوكية وجسدية . وعندما تمتلك الأناقة فأنت رشيق حتى في خضم أقوى التحديات . أنت قادر على التعامل مع نفسك بطريقة نبيلة وأخلاقية . ويكون لديك مواقف جيدة و طاقتك يكتنفها الغموض والنعومة والقوة والذكاء . الأناقة هي الجودة التي لا يمكن إنكارها وهي مقياس لعمق الحكمة الشخصية.
اللطف:
عندما تمتلك المرأة لطف الروح فإنها تعرف كيف تتعامل وتفكر وتتحدث مع الآخرين وتكون حقيقية وحساسة . وعندما تكون لطيفا حتى مع أولئك الذين لا تهتم بهم فأنت تدرك أنه يمكنك أن تحب شخصًا حتى لو لم يعجبك. قد يُنظر إلى اللطف على أنه ضعف ذاتي أو ضعف من قبل الآخرين ، لكن المرأة الجميلة تعلم أن اللطف هو أحد أقوى مؤثراتها، وإذا كانت لا تستطيع أن تقول شيئًا لطيفًا فإنها تستطيع التحكم بنفسها وتبقى هادئة .
رباطة الجأش :
رباطة الجأش هي جمال ضبط النفس. يساعد ضبط النفس على التغلب على الحياة ستجلب بكل تحدياتها. وعند غياب رباطة الجأش ، من السهل السماح للمواقف المتعارضة والعلاقات السخيفة بإزعاجك ، ولكن عندما يكون لديك رباطة الجأش فإنك تفهم الوضع وتعامله على درجة من التساوي.
وكلما ضعف رد الفعل ، أو دافعت عنه ، أو شرحته ، أو أصبحت خائفًا ، أو كنت تتحكم في الأمر ، كلما كان لديك المزيد من السيطرة على الموقف. تسمح لك رباطة الجأش بالوقوف بسهولة في مواجهة الخسارة أو التحديات وعدم المبالغة في التفاخر عندما يتعلق الأمر بنجاحك .
تسمح لك رباطة الجأش بمواجهة تغييرات الحياة بمرونة .

الشجاعة:
المرأة الجميلة جريئة وشجاعة وقادرة على اتخاذ القرار وتدرك جليا أن الحب قرار وقادرة على المواجهة الكاملة عند الضرورة وتعبر عن نفسها بثقة وتتقبل التغيير وتمتلك المشاعر العميقة الجميلة وتتابع أحلامها بشغف ومثابرة لا تتزعزع ، وتترك الحب عندما يضرها أو عندما يتحول إلى شيء.
تدرك المرأة الجميلة أنه لكي تصبح شجاعًا ، يجب أن تفعل أشياء شجاعة وتعلم جليا أن عمق الشخصية أقوى بكثير من اللسان وأن عمق الشخصية والفهم والتفهم هو الدافع الأساسي للاستمرار بغض النظر عن الظروف وهو ما يجعلنا نزدهر في الحياة .

الثقة :
عندما تكون المرأة الجميلة محبة لذاتها ، فإنك بطبيعة الحال تمتلك الثقة الهادئة. إن إدراكها لذاتها وتفانيها في تطوير نفسها ونموها الشخصي يمدها بالمعرفة لتحقيق النجاح في أي شيء تبحث عنه تقريبًا.
ونتيجة تجاربها الحياتية وعمقها الداخلي ، يمكنها أن تكون متأكدة من أن أشياء إيجابية تحدث في حياتها لأنها تعتمد على نفسها للحصول على المعلومات والاستعداد للقيام بالعمل الضروري للوصول إلى النتائج المرجوة .

المثابرة :
المرأة الجميلة مثابرة في عملها وتعرف وجهتها في الحياة وتعرف ما تريد من علاقاتها وكيف تكون سعيدة وتعرف الفعل القصد عن الفعل العمد وهي واضحة في كل ما تقوله وما تريده . تستطيع أن تستخدم كل تحد تواجهه في الحياة لتحسين نفسها والتعامل مع المحيط بايجابية . حياة المرأة الجميلة خالية من السلبية لأنه تسعى أن تبقى ملتصقة بأحلامها تعيش الحياة بصدق وتلتزم بقصة حبها الأولى .

والجمال الحقيقي ليس جمال البشرة أو القوام وإنما جمال الروح والقلب . وقد يفسر ذلك سر الارتباط الأبدي بين أناس متناقضين في الشكل متناغمين الروح .
فهل صادفتم الجمال الحقيقي يوما ؟

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق