إصدارات

الثورة المضادة.. العسكر والمتأسلمين

نظم مركز الوعي للدراسات والبحوث، ضمن نشاطه الاسبوعي ، محاضرة بعنوان : الثورة المضادة.. العسكر والمتأسلمين وذلك يوم الاربعاء الموافق ٥ اغسطس ٢٠٢٠ والتي قدمها د.عبد المنعم همت.
في بداية المحاضرة تناول المتحدث مفهوم الثورة المضادة واصفا اياها بالفعل المنظم لاجهاض ما حققته الجماهير الثائرة .
قسم المحاضر الفاعلين في الثورة المضادة الى اقسام وهم : المجموعة الاولى وهي التي تم اقتلاعها وهي صاحبة المصلحة الحقيقية حيث فقدت مبررات وجودها ولذلك تعمل على التخريب واشعال الفتن والحروب ويستخدمون كل السبل اللا اخلاقية لتنفيذ مخططهم المسنود من بعض المحاور . المجموعة الثانية الراسمالية المتوحشة والتي لا تحقق مصالحها الا عبر الانظمة الفاسدة وتخشى الشفافية . المجموعة الثالثة وهي الكتلة الصامتة في ايام الديكتاتوريات والتي تكون الاعلى صوتا ايام الحريات والتي تفصل بين مصالحها وبقية المكتسبات وتهتم فقط بامور المعيشة ولكنها لا تعير قضايا الحريات والسلام والعدالة اهتماما . اما الفئة الرابعة وهي بعض العسكر الملتخطة اياديهم بالدماء ويخشون على انفسهم من المشانق فيبحثون عن تحالفات مع بعض الاحزاب مع الاحتفاظ بولائهم للحركة الإسلامية.
وفي ختام المحاضرة تحدث د. همت عن اهمية وحدة قوى الثورة منوها الى حتمية ثورة اقوى تصحح المسار وتشكل مجلس وزراء ثوري.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق