إصدارات

صفحات من تاريخ الفن الروائي العراقي

دراسة بيلوغرافية نقدية للابداعات الروائية النجفية خلال 90 عاما))

اصدار كتاب للاديب حميد الحريزي ضمن منشورات الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق

صدر عن الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق الجزء الاول من كتاب (صفحات من تاريخ الفن الروائي العراقي \ دراسة بيلوغرافية نقدية للابداعات الروائية النجفية خلال 90 عاما)) 1930—2003 وقد تضمن الكتاب بالاضافة الى المقدمة للاستاذة الدكتورة ايمان السلطاني ، التعريف بالرواية وكيفية كتاباتها وتاريخ النجف وطبيعة المدينة الاجتماعية والاقتصادية والفكرية التي مهدت لولادة الفن الروائي ، تضمن الاصدارات الروائية ماقبل 14 تموز 1958 وخلالها ومابعدها حتى عام 2003 . حيث بلغ عدد الروائيين والروائيات في النجف 17 روائية وروائي ابدعوا ما مجموعه ((33)) رواية .
نأمل ان يتابع اتحادنا العريق اصدار الجزء الثاني من الكتاب البلغ 482 صفحة ضم الكتابة عن (28) روائية وروائية ابدعو اكثر من 45 رواية في الفترة من 2003 الى 2020 ..


نتمنى ان يحضى الكتاب باهتمام الكتاب والنقاد والباحثين في الفن الروائي العراقي عموما والنجفي على وجه الخصوص
وكما وصف الناقد الكبير ياسين النصير الكتاب في مقالة مطولة نشرها حول الكتاب في جريدة طريق الشعب ((كتاب الحريزي الموسوعي واحد من انجازات ثقافية تؤسس لعلاقة بنية المدينة بالانتاج الثقافي ، ليس كأنعكاس لهذه البنية وأنما لتمثيلها فنيا))

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق