ثقافة المقال

هل سأجدها؟

الجدي محمود موسى

هذا السؤال شغل بال كثيرين من أمثالي، إذ نبحث عن صفات ومميزات وحسن الاختيار المناسب لشريكة الحياة، المرأة الصالحة التي ينبغي أن تقضي حياتك معها الي اخر العمر.

إن معايير الاختيار تختلف من شخص لي اخر وتتدرج الي أشكال وألوان مختلفة الاتجاهات ثقافية، اجتماعية ومعتقدات شتى. منذ فترة طويلة كنت ابحث عن إجابة لهذا السؤال.. لكنني للأسف لا اتحصل على أي إجابة مقنعة على أررض الواقع. شاهدت واستمعت لقصص حب كثيرة في مواقف الحياة المختلفة.. أناس كثر يعبرون عن حبهم للآخر لكن تجدهم يفتقدون الإدراك والفهم الحقيقي للحب الطاهر والنبيل.. الحب الذي لا يشوبه الغش والخيانة والإهمال.

هل ساجدها؟ أعني بذلك المرأة التي تحبك وتحبها من القلب.. حب يحمل في طياته الاهتمام والعناية المتبادلة والاحترام والتقدير.. هل تجد المرأة التي تنسجم أفكارك مع أفكارها والتي تقف معك في السراء والضراء.. لا تخذلك في كل شيء.

هل سأجدها.. سؤال ما زال يراودني كلما فكرت في مشروع الزواج.. مشروع المستقبل.. آملا أن أجد كل أو بعض الصفات التي ذكرتها سابقا ليطمئن قلبي بأن الحب النبيل كان وما زال جاريا في حياتنا.
————————–
* مختص خدمة اجتماعية، السودان

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق