إصدارات

على سرير بركوست،قراءة نقدية في نظرية النقد الثقافي عند عبد الله الغذائي

صدر للدكتور والأكاديمي الجزاىري طارق بوحالة كتاب جديد، عن مركز الكتاب الأكاديمي بالاردن،عنوانه: “على سرير بركوست،قراءة نقدية في نظرية النقد الثقافي عند عبد الله الغذائي”.
يتناول الباحث جملة من القضايا النقدية الهامة ويبحث في جوانب تاريخية وتطبيقية،وقد خصص الفصل الأول للبحث في مفهوم ونشأة النقد الثقافي وتطوره.أما الفصل الثاني فدرس مرجعيات النقد الثقافي عندالناقد السعودي الغذامي، وفيه تناول هذا النقد عند أسماء عربية وغربية.
وفي الفصل الثالث قرأ المنهج النقدي الثقافي عند الغذامي بحث المنظومة الإصلاحية والإنسان البقافية،وموضوعات الشعر والفحولة، الطاغية، الصمت، صراع الانساق…


وقد كتب التقديم للدراسة البروفسور علي خفيف،وقال بأن الكتاب إضافة علمية مهمة للمكتبة الجزاىرية العربية، من حيث الشكل والمحتوى ومن حيث الأسلوب العلمي.
للتذكير فالأكاديمي والكاتب طارق بوحالة استاذ بجامعة عبد الحفيظ بوصوف، ميلة،وله دراسات في مجلات وكتب منشورة ومساهمات في ملتقيات دولية، وهو من الجيل الجديد الدارس للمسألة الثقافية .
وليد بوعديلة

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، غير ربحية تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق