الموقع

((انا نحن نزلنا الذكرى وانا له لحافظون ))

بقلم : أ . تحسين يحيى أبو عاصي –

كنيسة دوف وورلد المعمدانية في ولاية فلوريدا الأمريكية تنوي حرق المصحف في 11سبتمبر على أيدي القس تيري جونز وزبانيته… احرق يا قسيس تيري جونر المصحف ولا تبالي، فأنت أمام مليار ونصف يصفون أنفسهم بالمسلمين …

احرق يا قسيس تيري جونر كتاب الله تعالى، فربما قرأت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أن المسلمين اليوم هم كغثاء السيل، وقد نزع الله من قلوب أعدائهم المهابة منهم، وقذف في قلوبهم الوهن الذي تبدو مظاهره أكثر من ان تعد وتحصى. احرق يا قسيس تيري جونر كتاب الله، فردة الفعل سوف لا تعدو عن احتجاجات، مثلها مثل الاحتجاجات السابقة، سحابة صيف أو زوبعة في فنجان سرعان ما أن تتلاشى. احرق يا قسيس تيري جونر رمز كرامة الأمة وعنوانها ، وارتكب جريمتك المنكرة، واستمر في سياسة التعبئة والتحريض ضد المسلمين، وتجاوز كل الخطوط الحمراء، وأشعل الفتن، وأنشر الكراهية والحقد ، واسلك سلوكك العنصري الحاقد. احرق يا قسيس تيري جونر كتاب الله، فـأنت تعبر عن نهج مبرمج مخطط كبير وعالمي عميق يفهمه المجاهدون جيداً. احرق يا قسيس تيري جونر القرآن الكريم، فلقد كرمتم رسام الكاريكاتير الدنماركي صاحب الرسوم المسيئة للإسلام، ومنحتموه جائزة الإعلام  في مدينة بوتسدام الألمانية، ومنحت ملكة بريطانيا  لقب الفارس إلي صاحب رواية آيات شيطانية  سلمان رشدي، وجيش العدو اليهودي يمزق كتاب الله أمام الفلسطينيين، والمسلمون يذبحون كالشياة في اندونيسيا وأفغانستان وفلسطين، والعراق والفلبين ومصر والمغرب وباكستان. احرق يا قسيس تيري جونر دستور أمة الإسلام المستضعفة والمعذبة، فلا ولن تغفل عنك ولا عن مؤيديك الأيدي المتوضئة التي اشترى الله أنفسها، والتي تزود عن كرامة الأمة. احرق يا قسيس تيري جونر كتاب الله ، وعبر عن الحروب الصليبية التي قادها بوش الابن من قبلك ضد الأمة، والتي أعلنها صراحة على مسمع ومرأى من وساءل إعلام العالم، ورسم الصليب على طائراته ودباباته.

احرق يا قسيس تيري جونر كتاب السماء أنت وشرذمتك وسفهائك، وأعلن الحرب على أمة الإسلام كيفما تهوى وتريد، فلن تنصروا بعون الله تعالى في العراق وأفغانستان وباكستان ولبنان، وستنكسر شوكتكم بإذن الله تعالى في فلسطين والفلبين والصومال واندونيسيا.. احرق يا قسيس تيري جونر كتاب المسلمين المضطهدين في الأرض، فأنتم تقتلون وتجرحون وتعتقلون وتحتلون، وتفعلون ما يحلو لكم في الأرض، فإن موعدكم الصبح أليس الصبح بقريب ؟. احرق يا قسيس تيري جونر كتابنا المقدس ، فلن تنفع تنديدات واحتجاجات ورفض واستنكار وزارة الخارجية الأمريكية والفاتيكان، ورئيس حلف الأطلسي، ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، والبابا شنودة الثالث، ورؤساء الكنائس الإنجيلية في الأردن وغيرهم… احرق يا قسيس تيري جونر، ولا تحترم ديننا ولا مشاعرنا ولا تسامحنا التاريخي، ولا احترامنا لأديان غيرنا. احرق يا قسيس تيري جونر المصحف ، فقد شاب رأسي، وانحنى ظهري ، واقترب عمري من الستين عاماً، وبلغت من العمر عتيا، ولا أملك لكي أقاتلك غير سيف قلمي، لعله يزرع بذور كلماتي في قلوب الأجيال من بعدي… احرق يا قسيس تيري جونر المصحف، فلعل أفعالك هذه تكون بذورا لأحفادنا من بعدنا، فتستنهض الأمة من بعد ذل وهوان وجور.

نهيب بشباب الأمة أن يستعدوا ، وأن يستيقظوا، وأن يزودوا عن كرامتهم ، فاليوم تفريغ القدس من سكانها، وحرق المصحف الشريف ، وغدا هدم الأقصى، وبعد غد هدم الكعبة كما هدمت من قبل، فهل سيكون ذلك تمهيدا لإقامة مملكة اليهود من النيل إلى الفرات لا سمح الله… أفيقوا أيها المسلمون، فقد حرق آريل شارون خمسة وعشرين طفلا فلسطينيا في عيد ميلاده الخامس والعشرين فهل تتعلمون، إن الشياة حتفها الذبح ، وعاشت الأيدي المتوضئة .

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق