إصدارات

القائمة القصيرة لجائزة البوكر للرواية العربية 2017

أعلن المنظمون للجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” عن القائمة القصيرة للروايات المرشّحة لنيل الجائزة لعام 2017. وضمت القائمة القصيرة، رواية “في غرفة العنكبوت” للكاتب محمد عبد النبى عن دار العين، مصر، ورواية “السبيليات” للكاتب إسماعيل فهد إسماعيل عن دار نوفا بلس للنشر والتوزيع، الكويت، رواية “زرايب العبيد” للكاتبة نجوى بن شتوان عن دار الساقى للنشر، ليبيا..

ورواية “أولاد الغيتو – اسمى آدم” للكاتب إلياس خورى عن دار الآداب، لبنان، ورواية “مقتل بائع الكتب” للكاتب سعد محمد رحيم عن دار ومكتبة سطور، العراق، ورواية “موت صغير” للكاتب محمد حسن علوان عن دار الساقي، السعودية.

وتتكون لجنة التحكيم للعام 2017 من: الروائية الفلسطينية سحر خليفة “رئيسة اللجنة”، الأكاديمية والروائية والإذاعية الليبية فاطمة الحاجى، المترجم الفلسطيني صالح علماني، والأكاديمية والمترجمة اليونانية صوفيا فاسالو، والروائية والأكاديمية المصرية سحر الموجي.

وسيعلن اسم الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية فى احتفال سيقام فى العاصمة الإماراتية أبوظبي، يوم الخميس 27 من أبريل 20177، والذي يتزامن مع افتتاح معرض أبوظبى الدولى للكتاب. ويحصل كل من المرشحين الستة في القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكى، كما سيحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكى إضافية.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق