إصدارات

إيهاب الحضري في ضيافة مكتبة ومضة بأسيوط

المجلة الثقافية الجزائرية: القاهرة: تستضيف مكتبة ومضة بأسيوط  الكاتب الصحفي إيهاب الحضري في الخامسة من مساء الخميس القادم( 2 مارس)، في لقاء بعنوان” الشوارع الخلفية في الفضاء”، انطلاقا من كتابه” أقمار المجموعة الشمسية”، ويعقبه نقاش مفتوح عن أسرار الفضاء بشكل عام، ثم حفل توقيع للكتاب، الذي يدور فى فضاء الأقمار التى تعتبر عالما مجهولا لدى الكثيرين، فالغالبية لا يعرفون سوى قمر الأرض الذى يطالعهم عدة ليال شهريا، رغم أن الأرض كوكب فقير مقارنة بكواكب أخرى تمتلك فوق الستين قمرا.

ويقدم الحضرى معلومات جذابة ومثيرة تتناسب مع الناشئة الذين يستهدفهم العمل ، بل وتمتد إلى الكبار الذين يتلقون معلومات يعرفونها لأول مرة. حيث يقدم أجوبة لتساؤلات مثيرة منها: هل هبط الإنسان على القمر فعلا؟ وكم عدد البشر الذين خطوا بأقدامهم على سطحه ؟ لماذا ترد أسماء مصر والقاهرة والإسكندرية على “إنسيلادوس ” أحد أقمار زحل ؟ أين يقع قمر البيتزا؟ وكيف تتمرد الأقمار على كواكبها ؟

يعتبر الكتاب نواة لسلسلة تتناول هذا العالم الغامض، ويعد حاليا الإصدار الثاني منها، ويركز على” سكان الفضاء”، حيث ييحث احتمالات وجود كائنات حية في أماكن أخرى من الكون، بأسلوب علمي بعيد عن افتراضات الخيال العلمي، ويناقش فيه الكشف الذي أعلنت عنه وكالة الفضاء الأمريكية” ناسا ” مؤخرا، حول العثور على سبع كواكب شبيهة بالأرض على بعد 40 سنة ضوئية.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق