ثقافة السرد

شهوة التمزق

زنانرة هارون.
-خذ جرعة واقع مزيف ..لتتقيء خيالا حقيقيا..
في الصدر ..وطن يطردني كلاجيء أَثث المنافي وطنا ..سنن الشواطىء المزركشة بالصخور الباردة ..نصل يتغمد الجليد ، يقطع صحراء القلب من الوريد إلى الوريد بفرح قطني وانتقام جائع بريء..

في الوطن.. صدر موبوء باللجوء ..منافيه وطن للوداع والدموع ..يصلب الحكاية على جسد متعدد الروايات ..في القلب ثورة مغدورة وحفنة بكاء ..أوصدها شبق الكبت .. وأعلام الحاملين لواء الزيف بفرح أصفر .. وعهر أزلي يرسم الوطن ماخورا ممددا على الرصيف بكل هزاله.. وعريه.. وحشمته الفاضحة..
في الصدر .. في الوطن ..في القلب..في اللجوء..هلوسة شاخ الأمل فيها على قيد الألم.. الحلم تجاعيد خريفية لوَنت أوراق العقل على مهل.. تغني الوطن الضائع في ملامح الليل.. طبلة للقلق ..ووتر للجنون ..تقرع الأبواق الصامتة في ضجيج الفراغ ..وطنين اللهاث خلف مظاهرة مسائية أو طابور للجوع ممدود على مد الصباح .. والعمى في الأفق المكسور.
في الوطن أخاف.. أخاف أن يمتد الليل بي..وأذوب في خيوط الظلمة دون ظل ..أصطنع النوم خلف البكاء..أسابق الأرق والعتمة ..أبحث عن ظلي في هواجسي..أعبر إلى عواصف الدموع منفردا..تتحجر خطواتي .. تمر، كــــــل الشوارع الأخرى أمامي ..وأنـــا في اللجوء وطن ..لي ولوطني..

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق