جديد الكتب

الشاعر د . لطفي زغلول في أمسية شعرية وحفل توقيع كتاب

استضافت كلية الآداب في جامعة النجاح الوطنية الشاعر والكاتب د . لطفي زغلول في ندوة ثقافية وقراءات شعرية وحفل توقيع آخر إصداراته الشعرية، بحضور لفيف من المحاضرين في الجامعة، وأعداد غفيرة من الطلبة، وبخاصة طلبة الدراسات الفلسطينية.

بداية رحب الأستاذ الدكتور عادل الأسطة بالشاعر د . زغلول ، وسرد نبذة من سيرته الأدبية ، مثمنا دوره وإسهاماته في المشهد الثقافي الفلسطيني .

في كلمته الترحيبية قال الدكتور الأسطة ” نجتمع اليوم للاستماع إلى الدكتور زغلول في محاضرته عن واقع الحركة الأدبية في فلسطين ومعيقاتها ، وللإحتفال معه بتوقيع ديوانه الأخير” تقاسيم، وللإستماع إلى مجموعة مختارة من قصائده الحديثة.

في محاضرته تطرق الدكتور زغلول إلى محاور عدة اشتملت على واقع الحركة الأدبية ومعيقاتها في فلسطين، ومزايا الشعر الفلسطيني، وفي ختام محاضرته ألقى د . زغلول بعضا من قصائد ديوانه الجديد، منها لأطفال غزة.. أذرف شعرا، أنشودة للقدس، ثلاث بطاقات حب إلى دانا، بطاقة حب لنابلس، بطاقة حب.. إلى غزة. وقد قوبلت جميعها بالاستحسان والتصفيق. وقد أجاب د . زغلول عن أسئلة الحضور تناولت مسيرته الشعرية، والمحاضرة التي ألقاها.

في ختام هذه الندوة جرى حفل توقيع ديوانه ” تقاسيم “، وقع خلاله ما ينوف عن مائتي ديوان .

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق