إصدارات

مسابقة تلك الأشعار، تعلن أسماء الفائزين للدورة الأولى.

أعلنت مسابقة «تلك الأشعار، ٢٠٢١ بدورتها الأولى، والتي أطلقها موقع تلك الكتب الصيني و دار فضاءات للنشر والتوزيع، عن أسماء الفائزين للفئتين، الفئة الأولى دون سن ال٣٥، والفئة الثانية ما فوق سن ال٣٥.
وقد شارك فيها شعراء من ست عشرة دولة، وبلغ العدد الكلي للأعمال المتسابقة أكثر من ٧٥٣ عمل.
وقد تشكلت لجنة التحكيم من كل من: الدكتورة لطيفة المسكيني المغربية والحاصلة على عدة الجوائز، وأصدرت عدة المجاميع الشعرية والدراسات النقدية.
الشاعرة قمر صبري الجاسم، سوريا، شاعرة وكاتبة وإعلامية، قد أصدرت ثمانية كتب في الشعر الفصيح، ومخطوط ديوان شعر محكي، ومخطوط رواية أدبية.
أ.د. بسَّام موسى قَطُّوس، أستاذ النقد الحديث في جامعة اليرموك، قد صدر عدة كتب نقدية في مجال الشعر والرواية.
الشاعر عبود الجابري، شاعر ومترجم من العراق، صدر له عدة مجاميع شعرية، وترجمت أشعاره إلى عديد اللغات كالأسبانية والفارسية والتركية.
د. محمد سليم، فلسطيني، له عدة مجاميع شعرية، والعديد من الدراسات المنشورة.

وقد اختارت لجنة التحكيم الأسماء التالية في القائمة القصيرة الفائزة لمسابقة تلك الأشعار، الدورة الأولى 2021، حيث فاز في الفئة الأولى تحت سن 35 عامًا، كل من:

أما الأسماء الفائزة في الفئة الثانية ما فوق 35 عامًا، فقد أتت كالتالي:

ومن الجدير بالذكر أن فكرة «مسابقة تلك الأشعار» تأتي لتعمق وتواصل حرص موقع تلك الكتب الصيني ودار فضاءات للنشر بضرورة تأكيد الدور الفاعل والحيوي الساعي إلى تعميق التبادل الثقافي بين الصين والدول العربية، من خلال خلق جسور حقيقية بين الكتاب الصينيين والعرب، متابعة ومراكمة لجهودها المبذولة في مسابقة تلك القصص للقصة القصيرة العربية بفرعيها العربي والصيني.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، غير ربحية تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “مسابقة تلك الأشعار، تعلن أسماء الفائزين للدورة الأولى.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق