جديد الكتب

رابطة الكتاب تستنكر تصريحات “عبد ربه” وتطالب بمحاكمته

غزة – رابطة الكتاب

عبرت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين عن رفضها لتصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمه التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه لصحيفة “هآرتس” الصهيونية أمس، والتي أبدي فيها استعداده للاعتراف بكيان الاحتلال كدولة يهودية.وقالت الرابطة في بيان صحفي صدر اليوم الخميس “إننا إذ نُعبر عن رفضنا وغضبنا، نطالب   رئيس منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس بنبذه وتقديمه للقضاء، بتهمة الخيانة العظمى، وإلا فإننا نعتبر أن المنظمة هي صاحبة هذا التصريح والمسؤولة عنه.

وشدد البيان على أن خطورة هذه التصريحات تكمن في تزامنها مع القرارات التي تُصدرها “الكنيست” والمتعلقة بيهودية الدولة والولاء لدولة الكيان، معتبرةً أن التصريحات الأخيرة  تعد تطابقاً مع هذه القوانين وتحقيقاً للأهداف الصهيونية. وانتهي البيان بالقول “إن هذا التصريح يملي على كل مثقف وكاتب فلسطيني خاصة،  والعربي عامة ألاّ يتعاملوا مع هذا الخائن باعتباره خارجاً عن الصف الفلسطيني”.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق