الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية | الموقع | أخبار وإصدارات | ‏”الفراشة” مجموعة قصصية باكورة القاص الأردني موسى أبو رياش

‏”الفراشة” مجموعة قصصية باكورة القاص الأردني موسى أبو رياش

عمان/ المجلة الثقافية الجزائرية: صدر للكاتب موسى إبراهيم أبو رياش مجموعته القصصية الأولى بعنوان (الفراشة)، التي نُشرت قصصها في الصحف والمجلات بين عامي 2008 و2012 ، ومعظمها قصص من الواقع المعيش، والتقاطات لمشاهد حياتية، وتصوير للمشاعر والأشواق الإنسانية، وتعبير عن الآمال والآلام.
اهتمت معظم قصص المجموعة بالجانب الاجتماعي كونه المجال الأوسع، والذي يعكس المجالات الأخرى بجلاء من خلال تأثيراتها وتفاعلاتها، ويظهر هذا بوضوح في قصص: مطر، الفراشة، وفائض عن الحاجة، واشتعالات، وقد يعود. وتناولت قصة “الملف الأصفر” قضية الرشوة وتأثيراتها السلبية، وسلطت قصة “مرارة الفقد” الضوء على حوادث السير ونتائجها الكارثية، فيما تناولت قصة “ثورة الجذور” المقاومة المتجذرة في فلسطين أرضاً وسكاناً ضد المحتل الصهيوني.
صدرت مجموعة “الفراشة”، ضمن منشورات وزارة الثقافة/ المفرق مدينة الثقافة الأردنية 2017، وتقع في 108 صفحات من القطع المتوسط، وتضم خمس عشرة قصة تحمل العنوانين الآتية: مطر، الفراشة، رجل الشاي، فائض عن الحاجة، اشتعالات، حمدان، أشباح، مشروع لم يكتمل، مرارة الفقد، الشيخ سلَّام، ذبول، الموت قهرًا، الملف الأصفر، ثورة الجذور، قد يعود.
القاص موسى إبراهيم أبو رياش، عضو رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب العرب، ولديه عدد من المخطوطات في القصة القصيرة والقصيرة جدًا والمسرح والنقد والمقالة.

عن المحرر

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

شاهد أيضاً

الجزائرية رحمة الله أوريسي تحصد جائزة الدولة لأدب الطفل في الدوحة

الجزائر/خاص: حصدت الباحثة والناقدة الجزائرية رحمة الله أوريسي على جائزة الدولة لأدب الطفل عن كتابها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *