الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية | الموقع | أخبار وإصدارات | روايتان تخطفان بالمناصفة جائزة الطاهر وطار في دورتها الأولى

روايتان تخطفان بالمناصفة جائزة الطاهر وطار في دورتها الأولى

فازت روايتا (مؤبن المحروسة يؤذن في فلورنسا) للكاتب بلقاسم مغزوشن و(قدس الله سري) للكاتب محمد الأمين بن ربيع يوم الثلاثاء بجائزة الطاهر وطار للرواية العربية في دورتها الأولى في الجزائر. وقالت لجنة التحكيم في بيان إنها منحت الجائزة مناصفة للروايتين ”لمستوى النضج الفني للنصين في استحضارهما التاريخ، وطريقة معالجتهما المتميزة“، مشيدة ” بالمستوى الجيد لباقي روايات القائمة القصيرة“ بالجائزة.

وتشكلت لجنة التحكيم برئاسة الباحثة آمنة بنعلي وعضوية الناقد مخلوف عامر والمترجم والناقد إبراهيم صحراوي والأديب والشاعر فيصل الأحمر والروائي سفيان زدادقة.

تحمل الجائزة اسم الكاتب الجزائري الراحل الطاهر وطار (1936-2010) وتنظمها جمعية (نوافذ الثقافية) برئاسة الأستاذ رياض وطار تحت رعاية وزارة الثقافة والمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية. وتلقت الجائزة في دورتها الأولى 42 عملا روائيا تم اختصارها إلى 12 عملا في القائمة الطويلة ثم ستة أعمال في القائمة القصيرة.

ويقام حفل تسليم الجائزة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

عن المحرر

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

شاهد أيضاً

الرواية بين الخيال والواقع: جديد د. جودت هوشيار

صدر حديثاً عن دار الزمان للطباعة والنشر والتوزيع في دمشق، للباحث العراقي د. جودت هوشيار كتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *