الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية | الموقع | قراءات ودراسات | الشفاء بالموسيقا

الشفاء بالموسيقا

ترجمة : محمد عبد الكريم يوسف
مراجعة سوسن علي عبود

كل شيء في هذا الكون بما فيه أنت يهتز بتردد ما والسبب في ذلك هو أن كل ما حولك هو طاقة .
تهتز طاقة الأرض بتردد 528 هرتز وهي نفس تردد الحب والشفاء الكوني .
يعتقد الخبراء أن التردد 528 هرتز قوي لدرجة أنه يستطيع أن يرمم الضرر الذي يحدث للحمض النووي (DNA) ويحمل السلام والتآلف والتوازن لكل شيء حولك . نحن نتحدث بكل تأكيد عن الاهتزازات الإيجابية . ​
التردد 528 هرتز هو صوت الحب لكن هناك الكثير وهناك العديد من نظريات المؤامرة التي تعتقد بأن الموسيقا الحديثة اليوم وموسيقا البرامج التلفزيونية وما شابهها مبرمجة على درجة أدنى وغير طبيعية على التردد 440 هرتز وهي مصممة لإثارة الخوف والمرض والقمع.
لقد تبنت النازية الموسيقا التي تعمل بالتردد 440 هرتز خلال الحكم النازي لتتمكن من السيطرة على السجناء وتقليل إدراكهم ووعيهم بالمحيط . وفي عام 1940 تبنت الولايات المتحدة الأمريكية التردد 440 هرتز واعتبرته ترددا معياريا وأدخلته في المعايير الصوتية والموسيقية الأمريكية .
يعتقد الدكتور ليونارد هورووتز أن الضبط على التردد 440 هرتز غير طبيعي وأن ” صناعة الموسيقا لاحظت أن هذا التردد مفروض لتحويل القطعان البشرية إلى كائنات مدجنة عدوانية أكثر ومتهيجة اجتماعيا ونفسيا أكثر ومضغوطة نفسيا لدرجة أنها تصاب بالمرض الجسدي.”
عندما تهتز الجزيئات على التردد 432هرتز يتولد لديك الإحساس بالنظام والانضباط والهندسة في كل شيء. وعندما تهتز على التردد 440 هرتز يتولد لديك الإحساس بالاضطراب والتفكك و قلة الانسجام .
وعندما تبدأ البيئة المحيطة والجسد البشري بالاهتزاز على تردد منخفض وغير طبيعي يبدأ المرض بالانتشار في الجسم والعقل والروح . في الحقيقة ، تدل الأمراض على مستوى الطاقة الموجود في الجسم أولا ثم تتحرك لبيان المستوى الفيزيائي.

يعتقد الخبراء أن الجسد يكون في حالة تآلف عندما يهتز على التردد 62- 68 هرتز وكل اهتزاز أقل من ذلك يسبب الخلل والوهن في الجهاز المناعي للإنسان . ويعتقدون أيضا أن نزلة البرد والانفلونزا تبدأ عند التردد 58 هرتز في حين أن السرطان يظهر عند التردد 42 هرتز . وقبل الوفاة تبدأ الطاقة بالانخفاض ويُعتقد أنها تنحدر لتصل إلى أقل من 20 هرتز .
هناك الكثير من العوامل التي تخفّض الاهتزاز في الجسم نذكر منها:
• الأفكار السلبية أو أن يحيط بك أشخاص سلبيون
• مشاهدة أفلام العنف والرعب ومشاهدة التلفاز عموما
• الترددات الإلكترو مغناطيسية و أجهزة الموبايل والحواسب إلخ..
• الاشعاع من الميكروويف وأجهزة الواي فاي.
• الضغط والغضب والقلق
• الغذاء السيء والأطعمة المعدلة وراثيا والأطعمة المعلبة
• التعرض للمنظفات الكيميائية والمبيدات الحشرية
• التدخين والكحول والمخدرات .
وقد أجرى العالم الفيزيائي نيكولا تسلا أبحاثا حول طاقة الترددات وقال أنه إذا استطعنا إزالة بعض الترددات التي تدخل أجسامنا يمكننا أن نخفض فرص الإصابة بالأمراض .
وكما أن هناك ترددات تجلب لنا الأمراض يوجد هناك ترددات أخرى تحفز الشفاء والتجدد.
تُعرف هذه الترددات عالميا بمقياس سولفيكيو Solfeggio ويعتقد أنه استُعمل في تأليف الموسيقا المقدسة القديمة والترانيم الكنسية .
يتم تصميم كل نغمة في مقياس سولفيكيو لتوازن الطاقة في الجسد وتحافظ عليه في تناغم تام وهناك ستة أنغام أساسية :
• التردد 396 هرتز يحررك من الشعور بالذنب ويساعدك على تحقيق أهدافك .
• التردد 417 هرتز يساعدك على التعامل مع التغيرات ويزيل العادات والقوالب القديمة من حياتك .
• التردد 528 هرتز يعزز الحب ويرمم الحمض النووي ويُعتقد أنه يجلب المعجزات
• التردد 741 هرتز يساعدك في حل المشكلات والتعبير عن الذات وهو منظف قوي
• التردد 852 هرتز يوقظ المشاعر والأحاسيس ويسمح برؤية الحقيقة ويطور البديهة
• التردد 936 هرتز يعيد الاتحاد الروحي ويدمج الشخص في عالم النور.
وهناك تردد قوي هو 432 هرتز الذي يمتلك قدرة شفائية عالية ويُعتقد أنه يثير الحالة التأملية وشاكرا القلب ويجلب التناغم إلى الجسد. وقد وجدت الدراسات الأكاديمية أن الاستماع للموسيقا بالتردد 432 هرتز يثير الهدوء والسكينة والسعادة .
إن الاصغاء لهذه الترددات عبر الموسيقا أو موسيقا القدور النحاسية في التبت أو الأجراس القرصية أو الأشواك الرنانة يمكن أن يساعد في إثارة الشفاء وهذه بعض التقنيات التي يمكن استخدامها :

الطب الذي يعمل بالاهتزاز :
يعتقد الخبراء أن الزيوت الأساسية و خلاصة الأزهار و الطب المِثـْلي تحتوي ترددا واهتزازا قويين . وقد اكتشفت الأبحاث أن زيت الورد له تردد 420 هرتز في حين أن الخزامى تمتلك تردد 118 هرتز ويمكن القول أن معظم الأعشاب لها تردد بين 20-27 هرتز .
الأطعمة العضوية والطازجة :
تمتلك الأطعمة العضوية والطازجة أعلى تردد يتراوح بين 20-27 هرتز وحتى نكون دقيقين التردد لبعض الأطعمة المعدلة وراثيا والأطعمة المعلبة هو / صفر / هرتز .
المجوهرات والكريستال:
كل قطعة من الحلي أو المجوهرات أو الكريستال ترسل ترددا فريدا يعمل على التناغم مع الحقول المغاطيسية الإنسانية . وتردد الكريستال يعتمد على درجة نقاوته وطريقة قصّه ومعالجته .
ويمكن أن نذكر عدد ا من المجوهرات والكريستال ذي التردد العالي مثل الألماس والبنفيلديت و الكوارتز و الدانبروت والمولدافيت والتنزانيت والسفير والبروكيت .
الأفكار الإيجابية
تحمل الأفكار الإيجابية ترددا قدره 10-15 هرتز ومن السهل بمكان أن ترى قوة تأثير الأفكار الإيجابية السريع على الطاقة الإجمالية للجسد والكينونة .

التأمل والترنم والنفس العميق:
إن ممارسة شيئ من المدراس Mudras والتنفس العميق خلال التأمل يمكن أن يساعد في رفع الاهتزاز وهذا ما يفعله الغناء . إن نطق الكلمتين / Om / و / Aum / الشهيرتين يساعد كثيرا على رفع كفاءة الاهتزاز وجلب الهدوء والتناغم .

الطبيعة :
إن قضاء فترة من الزمن في أحضان الطبيعة طريقة جيدة ومثالية في جلب التآلف والتوازن إلى طاقة الجسد. والاندماج بالأرض كأن تمشي حافي القدمين على العشب طريقة رائعة لوصل الطاقة الجسدية بطاقة الأرض .
نحن نتكون من الطاقة ويجب أن ندرك جليا أن الطاقات المختلفة المحيطة بنا يمكن أن تؤثر علينا وعلى مستوياتنا الجسدية والعاطفية والروحية .

العنوان الأصلي والمصدر :
foreverconscious.com/sound-healing-528hz-the-frequency-of-love-and-miracles, 2017

عن المحرر

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

شاهد أيضاً

الجواهري يرثي أمه

عدنان الظاهر*  الجواهري ( 1900 – 1998 ) قفص العظام تتكون قصيدة الجواهري من ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *