الثلاثاء , ديسمبر 12 2017
الرئيسية | الموقع | أخبار وإصدارات | كتاب جاسوسي جديد عن العرب

كتاب جاسوسي جديد عن العرب

كتب:  توفيق أبو شومر

سيصدر هذا الشهر كتابٌ جديد لشاب يهودي أمريكي، متشل باسن، زار معظم دول العرب، ودرس في الجامعة الأمريكية في الشارقة 2006م، عنوان الكتاب: لستُ جاسوسا.

حفظ ،متشل باسن أجزاءً من القرآن، وسافر إلى الهند، ثم التحق بالجيش الإسرائيلي.

عنوان الكتاب: (لستُ جاسوسا):

يسرد في الكتاب سيرته، وانطباعاته في الدول العربية، وكيف أنه تظاهر باعتناق الإسلام.

يرصد في الكتاب وجهات نظر العرب في اليهود وإسرائيل، وأنه التقى بإمامِ في مصر، وسأله عن (العمليات الانتحارية) فقال له الإمام: الدين الإسلامي يحظر الانتحار، ولكنَّ العمليات (الانتحارية) مسموح بها إذا كانت ضد الإسرائيليين، قاتلي الأطفال الفلسطينيين.

وفي الكتاب أيضا، قصة الشاب الإماراتي (ماهر) الذي كان ينوي أن يعلن نفسه (إماراتي صهيوني) للعمل على تقريب الإمارات وإسرائيل. وقصة استعباد العمال المسلمين في الخليج.

أورد قصة اغتصاب شاب خليجي لخادمته، ثم طردها بعد ذلك.

في الكتاب أيضا، اعتراف برفسور جامعي مصري يعمل في الشارقة، بأنه أمضى عاما كاملا في الجامعة العبرية في القدس عام 1982. كما أنه زار لبنان، والتقى بأنصار حزب الله، وقال له أحد البائعين، لو كنتَ إسرائيليا لقتلتك

(صحيفة تايمز أوف إسرائيل، 28-11-2017)

ملحوظة:

يحظى مؤلفو هذه الكتب بدعم من أجهزة المخابرات الإسرائيلية، وتُعتمد هذه الكتب للتدريس والمناقشة في الجامعات، لغرض فهم طبيعة المجتمعات العربية، لهدف استغلال نقاط الضعف، وزراعة العملاء للتأثير عليها وتوجيهها.

عن المحرر

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

شاهد أيضاً

أجمل القاتلات: الأعمال الكاملة لمحمد شكري ميعادي

تونس: ” أجمل القاتلات ” هو عنوان الأعمال الكاملة التي صدرت مؤخرا عن منشورات مقاربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *