إصدارات

حملة الألف كتاب من مصر للجزائر

أعلن الدكتور خالد عزب؛ منسق حملة الألف كتاب من مصر للجزائر، عن انضمام عدد جديد من المثقفين المصريين للحملة، ومنهم الباحث حسام تمام. وأضاف أن صفحة الحملة على موقع “فيس بوك” تشهد إقبالا من المصريين والجزائريين على حد سواء..

مشيرا إلى أن المثقفين المصريين القائمين على الحملة رفعوا عدد الكتب التي يودون تقديمها هدية للجزائر إلى 2000 كتاب نظرا للإقبال الشديد على الحملة.. يذكر أن مجموعة من المثقفين المصريين كانوا قد بدءوا حملة بهدف جمع ألف كتاب سيقدمونها هدية للجزائر تقديرا لبلد المليون شهيد ولشعبها العريق. وتضم الحملة: الدكتور خالد عزب، والكاتب بلال فضل، والدكتور عمار علي حسن، والدكتور سعيد اللاوندي، والكاتب الصحفي حلمي النمنم، والدكتور فتحي أبو عيانة، والدكتور زكريا عناني، والدكتور محمد الجمل، والدكتور محمد عفيفي، والدكتور حاتم الطحاوي، والباحث سامح فوزي، والكاتب الصحفي خالد زغلول، والكاتب الصحفي أيمن الشربيني، والباحث حسام تمام. وأشار المثقفون في بيان على صفحة الحملة على موقع “فيس بوك” إلى أن الحملة تهدف إلى دعم أواصر العلاقات الثقافية مع الجزائر، مشيرين إلى أن الكتب التي سيتم جمعها ستقدم إلى سفير الجزائر في القاهرة تزامنا مع الدورة القادمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب. وطالب المثقفون نظراءهم الجزائريين ببدء حملة مماثلة لتزويد مكتبة الإسكندرية بألف كتاب جزائري، لافتين إلى أن المصريين يفتقدون تلك الكتب. ومن المقرر أن يجتمع القائمون على الحملة في مكتبة الإسكندرية عقب عيد الأضحى المبارك لبحث تطوير الحملة من مجرد إهداء كتب للجزائر إلى إقامة يوم للثقافة الجزائرية. كان الكاتب الصحفي خالد زغلول؛ مدير دار نشر مصر المحروسة، قد تبرع بـ500 كتاب للحملة، كما تبرع الدكتور زكريا عناني؛ الأستاذ بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، بـ200 كتاب من مكتبته الخاصة.

 

 

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق