جديد الكتب

رواية زبلة جديد الكاتب كرم صابر

صدر حديثا عن دار/ الف ليلة وليلة للنشر والتوزيع ، رواية الكاتب المصري/ كرم صابر، وتأتي  الرواية ضمن مشروع روائي بدأه بروايات / ملاك /الصمت/ موت الخيال/ الهاموش/ سيرة ذاتية لرئيس/غسيل البراءة/ وديوان /كَانت تُهَذّبُنى كَفَرَاشة.
يرصد فيها مسارات الانسان في ظل ظروف غاية في الصعوبة/ يهرب خلالها للحلم والتخييل لكي تستقيم حياته خاصة الأصوات الضعيفة في المجتمع حيث يتم سحقها بسبب غيبة قانون يحمي الطبقات الهشة
كرم صابر روائي مثابر موهوب يدفع بالسرد إلي مناطق سردية جديدة..

***

من أجواء رواية زبلة

فى الليل يسحبه جارهم العجلاتى برفق ويدخله حجرته، يطعمه ويجلس أمامه منتشيًا بهالته، ويحكى له عن الغول المتحول إلى بقرة حلوب.
يرى الطفل شعيرات النور تتخلل ظلام الوحش المتراكم بروحه فيهرب من بركته العطنة، فاتحًا بأعماقه طاقة المحبة، ومغلقًا باب الرغبة.
غرغرت عيون الوحش حين لامس بأظافره رقبة البقرة، فصرخت مستغيثة ليلتهمها ويترك أولادها ينعمون فى سلام، شعر بدموعه تتسحب إلى خدوده وهو يخر صريعًا بجوارها متحولاً إلى كتلة من العطاء حين شعر باحتياجها للحياة.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق