إصدارات

أعلام الأدب العربي المعاصر جديد الأستاذ محمد هواري

الجزائر: صدر للكاتب والباحث الأستاذ محمد هواري كتاب بعنوان {أعلام الأدب العربي المعاصر} عن دار الكتب العلمية ببيروت . وهو موسوعة جديدة تقع في 370 صفحة تتضمن ترجمة مفصلة لـ 50 أديبا معاصرا (اختـرت كثيرا من الأسماء الأدبية اللامعة التي تركت بصماتِها على الأدب العربي المعاصر من خلال الإسهامات المتميزة التي ارتوت من نبعها أجيال وأجيال، وهي أسماء منتقاة بعناية على أساس ذيوع الصيت وسعة الانتشار وخلود الذَّكر.)
وقد تعرض الكاتب لمسيرة حياتهم في تجلياتها المختلفة، ثم عطف على الوظائف التي شغلوها والجوائز التي تحصلوا عليها، وانتهى إلى سرد قائمة مؤلفاتهم و الكتب التي تناولت سيرهم وأدبهم، كما تضمن الكتاب دراسة موجزة لخصائصهم الأدبية ومميزاتهم الفنية ( وقد اجتهدت لأجمع أقصى ما يمكن من معلومات، متحريا الدقة والتركيز ملتزما مبادئ البحث والتحقيق).
والأستاذ محمد هواري أحد المساهمين في إثراء صفحة المجلة بأبحاثه ومقالاته التي تناولت كثيرا من الأعلام الذين تركوا بصماتهم في الأدب والفكر العربي المعاصر.
كما أن الكتاب يعتبر إضافة نوعية للمكتبة العربية الفقيرة في هذا النوع من الفنون الأدبية، ويوفر للطلبة والباحثين مادة ثرية ( بحيث يستفيد منها الدارسون بأن تيسر لهم سُبل البحث وتفيد عامة القراء الذين لا شك سيجدون فيها معلومات تلبي فضولهم وتجيب عن كثير من الأسئلة التي ظلت عالقة بأذهانهم، بخصوص كُتابهم المفضلين أو الذين سمعوا عنهم وشُغِلوا بهم دون أن يتمكـنوا من التعرف عليهم ).

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، غير ربحية تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق