الرئيسية | الموقع | أخبار وإصدارات | الكاتب والناقد الأدبي أحمد شريبط في ذمة الله

الكاتب والناقد الأدبي أحمد شريبط في ذمة الله

الجزائر-فقدت الساحة الثقافية والأدبية الوطنية الكاتب والناقد الأدبي أحمد شريبط الذي وافته المنية فجر اليوم الأحد بمستشفى ابن سيناء بعنابة عن عمر ناهز 61 سنة حسبما علم من مدير الثقافة بالولاية إدريس بوذيبة.

وتوفي الأديب -الذي كان أيضا أستاذا جامعيا بكلية اللغة والأدب العربي بجامعة باجي مختار بعنابة- بعد صراع مع المرض تاركا وراءه رصيدا أدبيا غنيا بكتابات تجمع بين القصة والنقد والمنشورات.

ومن أهم أعمال أحمد شريبط -الذي ولد بقرية عين قشرة بولاية سكيكدة واقتحم عالم الإبداع الأدبي في السبعينيات- كتاب حول الشخصية الثورية الرمز جميلة بوحيرد طبع بالمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية بالإضافة إلى كتاب حول ” القصة الجزائرية ” وآخر حول الأديبة زليخة سعودي.

ونشر الفقيد كذلك عدة مقالات في صحف ومجلات جزائرية وأخرى عربية وكتابات حول الأدب الوطني كما ساهم في إثراء التحولات الثقافية في الجزائر.

وأشاد وزير الثقافة عزالدين ميهوبي في برقية تعزية بالمسيرة الأدبية للفقيد معتبرا أنه “عاش ومات مخلصا للرسالة النبيلة في تبليغ العلم والمعرفة والسمو بهما من خلال كتاباته وأبحاثه النقدية في تطوير الحركة الأدبية …”.

 

(واج)

عن المحرر

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

شاهد أيضاً

عرض فيلم “معركة الجزائر” بلندن

لندن – تم مساء يومي الثلاثاء والأربعاء بلندن عرض فيلم معركة الجزائر (1966) على التوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *