جديد الكتب

مهرجان أسوان الدولي لإبداع المرأة: الدورة الثانية تحتفي بالمجاهدة جميلة بوحيرد

القاهرة: تنطلق فعاليات الدورة الثانية من “مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة” بعد غد الثلاثاء بمصر بحضور المجاهدة جميلة بوحيرد التي تحتفي بها هذه الطبعة التي تحمل اسمها، حيث تتواصل إلى غاية ال26 من الشهر الجاري ببرنامج ثري يضم إلى جانب العروض السينمائية العديد من اللقاءات و الندوات التي تهتم بالسينما و قضايا المرأة .

 

وتعرف مسابقة الأفلام الطويلة للمهرجان مشاركة 12 فيلما من بينها فيلم ” السعداء” للجزائرية صوفيا جاما الذي عرض في عدة مهرجانات مثل فينيسيا و مسابقة المهر للفيلم الطويل في مهرجان دبي و نالت عنه مخرجته عدة جوائز .

تعرض في خانة الأفلام الوثائقية ثلاثة أفلام أما مسابقة الأفلام القصيرة فستعرف مشاركة 15 فيلما من مختلف دول العالم، منها الفيلم العراقي “عطر بغداد ة” للمخرجة رؤى العزاوي .

و ستحضر المجاهدة جميلة بوحيرد افتتاح المهرجان .و كانت هذه قد وصلت إلى القاهرة أمس السبت لتكريمها في المهرجان كونها أيقونة ورمز للنضال ضد الاستعمار. كما ستكرم السيدة بوحيرد من قبل المجلس القومي للمرأة اليوم ” لتاريخها النضالي” و”دورها في الثورة الجزائرية خلال فترة الاستعمار “.

(واج)

 

 

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق