إصدارات

سلالتي الريح عواني المطر وقصائد أخرى لموسى حوامدة

عمان:  ــ عن الهيئة العامة لقصور الثقافة في القاهرة وضمن سلسلة آفاق عربية صدرت مختارات شعرية  للشاعر موسى حوامدة بعنوان (سلالتي الريح عنواني المطر وقصائد أخرى).

الكتاب جاء في مئة واربعة وثلاثين صفحة وصمم غلافه الفنان المصري أحمد اللباد واشتمل على عدد من القصائد بينها سلالتي الريح عنواني المطر، القصيدة التي فازت بجائزة الريشة الفرنسية والجائزة الكبرى في مهرجان تيرانوفا الفرنسي، وترجمت الى عدة لغات، وقصيدة للخديعة طعم الأبوة، لصحبة الريح، يدها للنهر، أقل مما يحبذ المزمار، حكمة الكولونيل.

كما ضم الكتاب عدة قصائد من بينها؛ راودتُ الغزالة عن شرودها، لا ندَّعي ورعا في الموسيقى، لا أثر للساقية، غفلة لا تنام، يادم العراقي، كانا مستحيلا أزرق، وأعد المساء لنوم العابرة وغيرها.

وكانت مجموعة سلالتي الريح عنواني المطر صدرت عن دار الشروق عام 2007 وكتب عنها العديد من النقاد والكتاب العرب،

وسبق لموسى حوامدة أن أصدر ست مجموعات شعرية وهي (شغب)، (تزدادين سماء وبساتين)،(شجري أعلى)،(أسفار موسى العهد الأخير)،(من جهة البحر). و(كما يليق بطير طائش) وهو كتاب مزج بين النثر والشعر.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق