جديد الكتب

عمل فني فلسطيني تونسي مشترك من غزة

غزة – مهند العراوي

كُشف الستار في مدينة غزة اليوم السبت (22/1) عن بدء التحضيرات لإطلاق عمل فني فلسطيني تونسي مشترك، بمشاركة الفنان التونسي القدير لطفي بوشناق، وكلمات وتوزيع فنانين فلسطينيين. وقال المخرج الفلسطيني سامح المدهون “إنه يطمح بأن يكون العمل الغنائي الجديد باكورة تعاون وشراكة فنية مع فنانين عرب أثبتوا أنفسهم في هذا المستوى على رأسهم الفنان القدير لطفي بوشناق، بجانب كون هذه النوعية من الأعمال المشتركة يسهم في صناعة وإبراز الفنان الفلسطيني والذي حالت الظروف المتعددة دون تحقيق أمانيه”…

وأوضح المدهون أن العمل الفني هو من كلماته وإخراجه، وألحان وأداء الفنان بوشناق، بينما أوكل بالتوزيع والهندسة الصوتية الفنان الفلسطيني محمود عمار، مشيراً إلى أن هذا العمل سيصور في عدة دول عربية.

وأضاف “إننا على أعتاب عمل مهم في الحركة الفنية الفلسطينية يميزه الإنسان العربي العريق لطفي بوشناق الذي ما تراجع مطلقاً لمد يد الشراكة الفنية وصولا لعمل رائد”.

وأبدى المخرج الشاب سعادته بهذا التعاون مع الفنان العربي الكبير لطفي بوشناق، كما تقدم بالشكر للكادر الفلسطيني العامل في هذا العمل، كما شكر القائمين على استوديوهات شركة المشاعل الفنية في غزة.

وفي اتصال هاتفي قال الفنان التونسي لطفي بوشناق “أتمنى أن أكون مضيفاً للعمل وأن يكون العمل مضيفا لي، وأن يخدم العروبة والإنسانية بشكل عام”.

وقال “أريد أن تكون فلسطين قاعدة انطلاق للمبدعين العرب في كل المجالات وتحديداً الفني والثقافي، وستبقى فلسطين منارة لحضارتنا العربية الثقافية المجيدة، وهذه هي ثورة السلاح الفني الذي لا يستطيع أحد أن يفتكه منا”.

بدوره اعتبر الموسيقار الفلسطيني محمود عمار العمل الفني المشترك ميلاد جديد لإبراز مستوى الفن الفلسطيني المتميز.

وقال “لكل مرحلة بداية وهذا العمل هو بداية مرحلة جديدة أكثر تميزاً وتألقاً، وأنا سعيد جدا بهذا التعاون والتعامل مع الفنان العربي العريق بوشناق”.

وتمنى عمار أن ينال هذا العمل إعجاب الجمهور العربي والفلسطيني، وأن يكون على قدر من الإبداع ومواكبة التطور والحداثة الفنية.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق