إصدارات

نتائج مسابقة القصة الدورة الأولى (دورة القاص لحسن حمامة)

عنّت لجمعية “خميسآرت” فكرة تنظيم مسابقة محلية في كتابة القصة، وكان الهدف من وراء القصد، السعي إلى خلق حافز للبقاء على قيد الكتابة والإبداع، وتشجيع فعل القراءة لدى الناشئة، لاسيما في هذه الفترات العصيبة التي تتزامن مع انتشار فيروس كورونا، الذي أثر سلبا على الحياة الثقافية بشكل عام.
وإيمانا منّا بنبل المبادرة، ودورها في دوران عجلة الإبداع بمدينة الخميسات، فقد قررت لجنة التحكيم، مواكبة النصوص التي تسلمتها من جمعية “خميسآرت” وترتيبها وفرزها وتحكيمها لاختيار القصص الثلاث الفائزة. لكن بعد المداولات والتشاور مع القائمين على المسابقة، قررت اللجنة اختيار أربع قصص فائزة نظرا لما تمتاز به من إبداع على مستوى مقومات القصة الحديثة، وبهذا تكون حافزا على مواصلة الكتابة والاجتهاد في القراءة.
وقد جاءت النصوص الفائزة على الشكل التالي:


المرتبة الأولى: حسن بوجات عن قصته “فريد”.
الجائزة الثانية مناصفة: خولة البقال عن قصتها “قمر” وهاجر غريوة عن قصتها “سيناريو القدر”
الجائزة الثالثة: سعاد الشكري عن قصتها “دموع جافة”
وقد تشكلت لجنة التحكيم من الأساتذة:
– الأستاذ عبد النبي بزاز
– الدكتور عبيد لبروزيين
– الأستاذ محمد خرماز
وسيتم تسليم الجوائز للفائزين وكذا الشواهد التقديرية في حفل خلال ملتقى “لاعبين”، النسخة الثانية، الذي تعتزم الجمعية تنظيمه في الأيام المقبلة.
جمعية “خميسآرت”.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، غير ربحية تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق