إصدارات

بيان صحفي حول معرض ” الأخُوّة رابطة لا تنفك”.

“الأخوة رابطة لا تنفك ” ملتقى و معرض تشكيلي من تنظيم جاليري أنفينيتي سبايس بشكل إفتراضي، و ستكون شارة الانطلاقة يوم 1 جانفي 2022.

و صرح عبدالإله بوبشير بصفتي محافظ المعرض ، إن فكرة هذا المعرض الفني جاءت في غياب التظاهرات الثقافية بين البلدين و في إطار تعزيز روابط الصداقة و الأخوة بين الشعبين.
و لتبيان ثقافة البلدين و التعريف أكثر بالقضايا المشتركة ، منها اللغة و العرق و الأرض .. اخترنا رسالة الفنان المتميزة التي ستصل حتما لعامة الشعب.
و انطلاقا من هذا المبدأ نحاول من خلال هذا المعرض بيان أعمال الفنانين الشباب في كلا البلدين، التي ترمز للمدارس المختلفة.


ستكون هذه السنة كسابقاتها غنية ومتميزة بنشاط مشع، متميز، متنوع ومتكامل، من خلال عدة فنانين يؤسسون لمستقبل مشرق و ردم تلك الهوة التي صنعها الإستعمار الغاشم بدول الساحل.
الضوء، الحجم، اللون، الإبتكار، التشارك، التسامح، والقيم الإنسانية خاصة الكونية. في إطار هذا المعرض البصري الماتع؛ و جاء اختيارنا لدولة تشاد جاء بعد استطلاع للرأي و جدنا غياب شبه كامل لأي معلومة في الشارع الجزائري عن هذا البلد الشقيق من تراث و ثقافة عامة.


جدير بالذكر أن المجال مفتوح أمام التشكيليين، و النحاتين، والمصورين الفوتوغرافيين، ذائعو الصيت محليا ودوليا ومنتمون لأجيال مختلفة، و هم مدعوون ليقدموا ما راكموه من خبرة وتجارب وابتكارات فنية ورؤى استطيقية، يجتمعون لعرض إبداعاتهم بغية إمتاع المتلقى واستفزاز قريحة الجمال لديه.
للمشاركة ما على الفنانين من كلتا الدولتين التواصل على البريد الإلكترونيboubchirabdelilah@gmail.com بإرسال :
– الإسم و اللقب
– صورة شخصية
– 2 من الأعمال الفنية
– معلومات الأعمال الفنية التقنية ( العنوان، التقنية، القياسات)

تجدر إشارة إلى أن المعرض سيبقى متواصل لأجل غير مسمى.

الثقافة

المجلة الثقافية مجلة جزائرية، غير ربحية تسعى إلى خلق فضاء ثقافي وأدبي جاد، وفاعل، ترحب بكل الأقلام الجزائرية والمغاربية والعربية، فهي منكم وإليكم، لا تشترط المجلة من السادة الكتاب سوى النزاهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق