الدكتور سالم بن رزيق بن عوض
على ماذا تحيينا اليمامةْ ؟!
وتبعثُ في دواخلنا ابتسامةْ ؟!
وترسمُ في المدى الأعلى
جمالاً ساحراً ! يغري الغمامةْ
وتنشرُ ها هنا نغماً رخيماً
يُحاصرُ في مشاعرنا السآمةْ
وتبعثُ ها هنا حسناً رصيناً
نُرددهُ فيسحرُنا كلامهْ !
*****
على ماذا ؟ وتنتعشُ الروابي ؟!
ويَخضّرُ المدى عبقاً وقامةْ ؟!
وترتعشُ الأزاهيرُ حيث كانتْ
على طهرٍ المودةِ والشهامةْ
وترقصُ في عيون الناس دنيا
وترفلُ في مرابعها الفخامةْ
يُدغدغُ في قوادمها سرورٌ
ويرفعُ في أعاليها العلامةْ !
*****
ترجّلَ من علا الميدان قومٌ
تُطوقهم من الحسن الوسامةْ
ويملأ ردنهم أرجٌ كريمٌ
يفاخرُ في نضارتهم خزامهْ
أبا (حسان ) مفخرةُ السجايا
ونفخرُ يا أبا الغالي ( أسامةْ)
أبا ( رائد ) عظيمُ القدر فينا
وحباً يا أبا ( خالد ) كرامةْ
*****
أكابرُ من رجال الخير فينا
مشاعلُ همةٍ تعلو سنامهْ
فهمْ في يومهم غيثٌ عظيمٌ
وهم في يومهم مأوى الصرامةْ
يسوسون المدارسَ حيث كانت
ويبنون الفضيلةَ والزعامةْ
لهم شيمٌ الحواضر والبوادي
ويحزمُ في مقاصدهم حزامهْ !
*****
إدارةَ مكتب التعليم شكراً
على حسنِ الضيافةِ والكرامةْ
على الخلق المصفى والمسمى
على هذي الحفاوةِ والشهامةْ
ملأتمْ خافقَ الميدانِ علماً
وكنتم صنوه أبداً نظامهْ
وصُغتم عالمَ الإبداعِ حسناً
فشكراً عامراً أهلَ السلامةْ !
*****
الشاعر السعودي الدكتور سالم بن رزيق بن عوض


